Ad will close in seconds

Skip Ad
شهي ومفيد

الفوائد الجمالية للفول التي تمنحِك إطلالة مميزة

آية وهيب

الأحد 11 نوفمبر 2018

15
الفوائد الجمالية للفول التي تمنحِك إطلالة مميزة

الفول هو من النباتات التي تمد الإنسان بكل ما هو مفيد وصحي، فهو مصدر رائع للبروتين، ويزرع على نطاق واسع في بلدان كثيرة، مما يجعله متوفر بكثرة ويمكن لأي شخص تناوله والإستفادة بكل العناصر الغذائية الموجودة فيه. لهذا نستعرض اليوم أبرز فوائد الفول الجمالية للبشرة والشعر والجسم.

يعالج الشعر و يمنحه القوة واللمعان

فيتامين (E) هو العصا السحرية التي يمكنها علاج الشعر الهش والضعيف بطريقة طبيعية، فإذا كنتِ تعانين من نفس المشكلة فكل ما عليكِ فعله هو إدخال الفول في نظامك الغذائي فهو يحتوي على كميات وفيرة من فيتامين E، ويعيد لشعرك الصحة والقوة واللمعان.

يقلل من تساقط الشعر

يحتوي الفول على فيتامين (C) الذي يحفز من إنتاج الكولاجين وهو يحافظ على أنسجة الشعر كما أنه يحتوي على كمية معقولة من الأرجنين تلك المادة التي تقلل نسبة الصلع عند الذكور.

يحفز من نمو الشعر

يعد فيتامين (B) من الفيتامينات الموجودة في الفول التي تعمل على نمو الشعر والحصول على فروة رأس صحية، هذا إلى جانب حمض الفوليك الذي يقلل من التساقط اليومي للشعر، فإذا كنتِ تعانين من نفس المشكلة عليكِ الإكثار من تناول الفول أو استبداله بكبسولات فيتامين (B).

يمنحك بشرة خالية من العيوب

يحتوي الفول على دهون أحادية غير مشبعة بالإضافة إلى مادة ريسفيراترول وهي مادة مضادة للميكروبات تلعب دور هام في تنقية البشرة من البثور والشوائب وتجعلها نضرة ومشرقة، هذا إلى جانب الألياف الغذائية التي تطرد السموم الزائدة.

مضاد للالتهابات

يعد الفول علاج ممتاز للكثير من الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما، كما يقلل التورم والإحمرار بسبب إحتوائه على فيتامين E والزنك والمغنيسيوم، وكل هذه مواد تحافظ على البشرة من البكتريا وحب الشباب.

محاربة الشيخوخة

ذكرنا أن الفول يحتوي على فيتامين (C) وفيتامين (E) اللذان يمنعان علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والبقع والخطوط الدقيقة.

يحمي من الأشعة الفوق بنفسجية

من المعروف أن التعرض كثيرًا لأشعة الشمس يسبب تلف خلايا الجلد نتيجة للأكسدة، وهنا يأتي دور فيتامين(E) الموجود في الفول الذي يحمي البشرة من الضرر الواقع عليها من حروق الشمس.