Ad will close in seconds

Skip Ad
شهي ومفيد

أطعمة ومشروبات تساعد على فتح شهية طفلك

دينا المجدوب

الخميس 18 أكتوبر 2018

10
أطعمة ومشروبات تساعد على فتح شهية طفلك

"قم بإنهاء طبقك كاملاً" من أكثر الجمل التي تكررها معظم الأمهات لأطفالها، فمن أكثر المشكلات التي تواجهها الأم هو فقدان طفلها للشهية في كثير من الأوقات، أو عدم رغبته في تناول الكثير من أصناف الطعام، خاصة الصحية منها، لذلك تحاول كل أم أن تجعل طفلها يتناول طعامه كاملاً سواء بالإقناع أو الإجبار، حتى لا يصبح جسمه ضعيفاً ومعرض للأمراض بسهولة!

لذلك تقدم لكِ فتافيت بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكنكِ تقديمها لطفلك لفتح شهيته!


1- الزبادي:

بجانب أن طعمه لذيذ، فهو صحي للغاية حيث أنه يعمل على فتح الشهية ويساعد على تشغيل الجهاز الهضمي بشكل سليم، ويمكنكِ إضافته إلى وجبة طفلك الصباحية أو ضمن وجباته الخفيفة.


2- زنك أكثر..شهية أكبر:

حاولي تقديم الأطعمة الغنية بالزنك لطفلك، لأنها تساعد على فتح شهيته وأيضاً على تحسين عملية الهضم..ومن الأطعمة الغنية بالزنك:

  • الفول السوداني:

من الأطعمة التي يجب ألا تفارق وجبة فطور طفلك، حيث أن الفول السوداني من أكثر أنواع المكسرات التي تعمل على فتح شهية طفلك بشكل رائع بسبب تنوع طرق تناوله، حيث يمكن لطفلك تناول ساندويتش زبدة الفول السوداني الشهي في وجبته المدرسية، ويمكنه أيضاً تناول الفول السوداني المقلي معكِ أثناء مشاهدة التلفاز، كما أنه غني بالبروتينات، لكن عليكِ أن تتأكدي بأن طفلك ليس لديه حساسية الفول السوداني..


  • بذور اليقطين:

وهو ما يسمى أيضاً بقرع العسل، وتتميز بذور اليقطين بمذاق مميز وطيب، كما أنها مفيدة لصحة طفلك، لاحتوائها على فيتامينات A و C، كما أنها غنية بالزنك حيث تحتوي على 40% من الزنك الذي يحتوي عليه الجسم..


  • العسل الأسود:

إعطاء طفلك ملعقة من العسل الأسود يومياً سوف يساعد على فتح شهيته بشكل فعال!


3- الريحان:

يمكنكِ إضافة أوراق الريحان إلى وجبات طفلك المختلفة، حيث أنه بجانب اضافتها مذاق رائع ومختلف لأكلاتك، فهي صحية للغاية، وذلك لأنها تعمل على تعزيز عملية الهضم وتساعد على فتح شهية طفلك!


4- التمر والحليب:

كوب من التمر والحليب يومياً لطفلك يبني له جسم قوي وصحي، حيث أنه يعتبر من أفضل أنواع المغذيات، وذلك لغناه بالمعادن، والفيتامينات، والبروتين، كما أن هذا الكوب المغذي يساعد على تحسين شهية طفلك، بالإضافة إلى مذاقه الرائع!


5- الخضروات الطازجة:

تناول طفلك للخضروات بشكل عام يساعد على تقوية جسمه ووقايته من الأمراض المختلفة، وهناك بعض الأنواع التي تساعد على فتح شهية طفلك بشكل مذهل، مثل البصل، والطماطم، والفجل والسبانخ..


6- الفاكهة:

هناك بعض الفواكه التي تساعد على فتح الشهية وتحسين عملية الهضم مثل التفاح، والعنب، والتوت، والخوخ، والبرقوق والأفوكادو، فطبق يحتوي على كل تلك الأنواع سوف يقدم لطفلك وجبة متكاملة وصحية وفاتحة للشهية!


7- سعرات قليلة في الطعام..سعرات كثيرة في المشروبات:

فإذا لم يكمل طفلك طبقه بعد، حاولي تعويض الفائدة في المشروبات الطبيعية التي تحتوي على مذاق رائع وفوائد متنوعة، مثل عصير الجزر فهو مليء بالفوائد كما أنه يعمل على فتح شهية طفلك، وكذلك عصير الليمون الطازج..