Ad will close in seconds

Skip Ad
أخبار فتافيت

أطعمة تزيد من حرق الدهون قبل القيام بالتمارين الرياضية

آيه وهيب

الأحد 22 يوليو 2018

15
أطعمة تزيد من حرق الدهون قبل القيام بالتمارين الرياضية

ممارسة الرياضة من أهم الأمور في طريق الحياة الصحية، فهي تضع الشخص في مناخ مليء بالطاقة الإيجابية والثقة بالنفس، وتبعده عن أغلب العادات الخاطئة والمضرة لصحته، وكي تكتمل المنظومة الرياضية لابد وأن يتبعها نظام غذائي متوازن يمد الجسم بالطاقة والحيوية، لذلك نقدم اليوم مجموعة من الأطعمة التي يفضل تناولها قبل الذهاب لممارسة الرياضة ، والتي تلعب دور كبير في حرق الدهون وبناء العضلات والحصول على أفضل نتائج ومن بينها نذكر:


الجبن الأبيض

يحتوي الجبن الأبيض على كميات معتدلة من البروتين، وكميات قليلة من السكر وبالتالي يستطيع أن يمد العضلات بالمواد الغذائية اللازمة لتحسين كفاءتها خلال التمرين ورفع نسبة الأيض المسئولة عن حرق الدهون.


الدجاج والأرز البني


لوجبة غداء متوازنة قبل الذهاب لصالة الألعاب الرياضية، يمكن تناول صدور الدجاج المسلوقة أو المشوية مع بضع معالق من الأرز البني، فهي وجبة مثالية تحتوي على البروتين والكربوهيدرات الصحية، و تساعد الجسم على بناء العضلات.


الحبوب الكاملة

يعاني الكثير من الرياضيين المبتدئين من فقدان الطاقة والإرهاق أحيانا أثناء القيام بالتمارين الرياضية، وذلك لأن أجسامهم لم تعتاد الأمر بعد، ولهؤلاء ينصح بتناول كميات كافية من الحبوب الكاملة لأنها تحتوي على أغلب العناصر الغذائية الأساسية والألياف التي تمد الجسم بالطاقة لنهاية اليوم.


الفاكهة المجففة

تختلف الفاكهة المجففة عن الطازجة في احتوائها على كربوهيدرات بسيطة التي تمد الجسم بالطاقة وفي نفس الوقت سهلة وخفيفة الهضم، هذا ما يجعلها من الأطعمة التي يجب تناولها قبل التمرين.


البيض

من المعروف أن البيض يحتوي على كميات مركزة من البروتين الذي يمد الجسم بالطاقة ويساعد على بناء العضلات، لهذا فهو من الأطعمة الممتازة قبل التمارين الرياضية، أو في نظام الغذاء الصحي بشكل عام.


الحمص

من البقوليات المفيدة جدا قبل التمرين وذلك لاحتوائها على البروتين والكربوهيدرات النافعة للجسم، والتي تمده بالطاقة والحيوية والنشاط.

التفاح

يتربع التفاح على عرش الفاكهة الصحية، وذلك لأنه يمد الجسم بالفيتامينات والمياه التي تحميه من الجفاف والعطش وتمده بالحيوية والنشاط، كما أنه يحفز حرق الدهون بشكل كبير.


البرتقال

تناول ثمرة من البرتقال قبل الذهاب للتمارين أفيد للجسم من شرب عصير البرتقال، فهو غني بمضادات الأكسدة والسكريات والألياف، وكلها عناصر غذائية هامة تحمي الجسم من التعب والإرهاق خلال التدريب.

القهوة

من المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين الذي يمد الجسم بالنشاط ويرفع نسبة التركيز، لهذا يفضل تناول فنجان من القهوة قبل التمرين بنصف ساعة لمد الجسم بالطاقة وحمايته من التعب والإرهاق.


البطاطا الحلوة

إلى جانب طعمها الشهي واللذيذ، تحتوي البطاطا على العديد من العناصر مثل الفيتامينات والكربوهيدرات الصحية وكلها عناصر مهمة لتمرين ناجح.