"

الرقص والسباحة والجري لحرق الدهون في نصف الجسم السفلي

مروة علاء الدين

صحة

الرقص والسباحة والجري لحرق الدهون في نصف الجسم السفلي

يصاب عدد كبير من السيدات بالاكتئاب بل ويكره بعضهن النظر في المرآة لعدم قدرتهم على فقدان الدهون المتراكمة في النصف السفلي من أجسامهن رغم إتباعهن لأنظمة غذائية صحية ومفيدة.

يصاب عدد كبير من السيدات بالاكتئاب بل ويكره بعضهن النظر في المرآة لعدم قدرتهم على فقدان الدهون المتراكمة في النصف السفلي من أجسامهن رغم إتباعهن لأنظمة غذائية صحية ومفيدة.



ووفقاً لموقع "توب مانسور" الفرنسي توجد آليات وخطوات تمكنك من التخلص من الدهون التي تؤرقك في النصف السفلي من جسمك، لذا عليكِ بإتباعها بمجرد معرفتك بالنصائح التالية:


- كثفي من تناول الخضروات والفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف وذات السعرات الحرارية المنخفضة (مثل: البامياء، والبروكلي، والسبانخ، والجزر، والتفاح، والخوخ..ألخ)، وخفضي مستوى الملح في الأطعمة لمنع احتباس الماء بالجسم، وابتعدي عن الأطعمة الغنية بالدهون مع الإبقاء على استخدام الزيوت الصحية (مثل: زيوت الزيتون، وجوز الهند، والكولزا العضوي).


- أكثري من تناول البروتينات (البيض، والدواجن، واللحوم، وفول الصويا، والأسماك) لتحل العضلات محل الدهون المتراكمة في الأرداف، ولاحظي أن الجسم يختزن النشويات بسهولة جداً لاسيما عند تناولها ليلاً لهذا تناوليها في الصباح عند الاشتياق إليها.


- خفضي من نسب السكر والأطعمة الغنية به (مثل: الجاتوه، والحلوى، والأيس كريم..ألخ) في استهلاكك اليومي من الطعام وبالمقابل أحرصي على شرب الماء بغزارة بحد أدنى لتر ونصف يومياً للتخلص من السموم الموجودة في الجسم.


- أحرصي على ممارسة السباحة بانتظام ليس فقط لأنها ستخلصك من الدهون المتراكمة أسفل جسمك لكن لأنها أيضاً ستمنحه بالكامل مظهر مثالي ومتناغم، وللحصول على نتائج فعالة يمكنك ارتداء الزعانف لبذل مجهود أكبر في المياه كما ينصحك الخبراء بممارسة الرياضات المائية أيضاً.


- في فصل الصيف، عند الذهاب إلى الشاطئ داومي على لعب الرياضة لاسيما الكرة الطائرة لأنها ستتيح لكِ الجري والقفز على الرمال وهو نشاط له تأثير السحر على جسمك لأنها ستتيح لكِ تحريك عضلاتك.


- تعتبر رياضة الجري من أفضل الرياضات التي يمكن ممارستها لحرق الدهون الموجودة في الجسم خاصة في الأسفل لذا ينصح بممارستها بانتظام لمدة 40 دقيقة على الأقل في المرة الواحدة مع ارتداء أحذية جيدة لمنع حدوث آلام في المفاصل.


- إذا كنتِ غير متحمسة للرياضة فبإمكانك ممارسة الرقص فهو له تأثير مماثل، كما يمكنك التركيز على الأنشطة الحركية كالمشي بدلاً من ركوب السيارة، وصعود السلم كبديل للمصعد.

المزيد من النصائح