Ad will close in seconds

Skip Ad
شهي ومفيد

تعرفي على أشهر أنواع المانجو مع فتافيت

دينا المجدوب

الأحد 8 يوليو 2018

9
تعرفي على أشهر أنواع المانجو مع فتافيت

المانجو، الفاكهة الأشهر في فصل الصيف لطيب مذاقها، واختلاف طرق تحضيرها وتناولها، وكثرة فوائدها لغناها بالفيتامينات والمعادن، لكن هل تعرفين أن لها أكثر من نوع؟!
تعرفي معنا على أنواع المانجو ومميزاتها..


1-المانجو السكري

من أشهر أنواع المانجو، لونها أصفر يميل إلى البرتقالي، وتتميز بحجمها الكبير وقشرتها الرقيقة، وهذا النوع يحتوي على نسبة عالية من السكريات ويمكن عصره دون إضافة سكر إليه.


2-مانجو عويس

لونها يميل إلى الأصفر والأخضر، وتتميز بحجمها الصغير، وقشرتها السميكة، وأفضل وقت لنضوجها يكون في شهر أغسطس، وهي خالية من الألياف.


3-مانجو الزبدة

حجمها متوسط، ولونها أخضر، وبذرتها كبيرة الحجم، وتحتوي على نسبة عالية من الألياف، أما نسبة السكريات بها قليلة، لذلك فهي رائعة لمرضى السكري.


4-مانجو بايري

لونها أصفر يميل إلى الأخضر قليلاً، وأحجام ثمارها يتراوح بين الصغير والمتوسط، وطعمها حلو يميل إلى الحموضة قليلاً، كذلك تتميز بأنها خالية من الألياف.


5-مانجو تيمور

من أطيب أنواع المانجو، لونها أخضر يميل إلى الأزرق، كبيرة الحجم وبيضاوية الشكل، طعمها حلو وخالية من الألياف، وافضل وقت لنضوجها يكون في شهر سبتمبر.


6-مانجو بالمر

تتميز بلونها الأحمر، ثمارها كبيرة الحجم، أما بذرتها صغيرة، كذلك تتميز بحلاوة مذاقها، أما اللب خالي من الألياف.


7- مانجو الفونسو

من أفخر أنواع المانجو، بيضاوية الشكل ومتوسطة الحجم، لونها أخضر يميل للأصفر، ذات رائحة نفاذة وعطرة، ونسبة السكريات بها قليل كما أنها خالية من الألياف.


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً