"

أفكار لتجديد ديكور المطبخ

دينا المجدوب

أخبار فتافيت

أفكار لتجديد ديكور المطبخ


للطبخ أهمية خاصة في مجتمعاتنا العربية و مطبخك هو مملكتك ، فهو ركن أساسي بالنسبة للعائلة خاصة المرأة حيث تقضي وقت كبير بداخله ، كما يستخدمه باقي أفراد العائلة كثيراً ، لذلك يجب أن يكون مكاناً مريحاً للطبخ و التحرك ، ولأننا نحب دائما التجديد في حياتنا ، فبالتأكيد أول ما نفكر في تجديده هو مملكتنا ، ولكن تظلي تفكرين كيف سَتقومي بتجديده بدون تكاليف باهظة ويكون شكله رائع! 

و لكن لا تفكري بعد الآن ، نقدم لكي مجموعة من الأفكار البسيطة المبدعة لتجديد مطبخك القديم بطرق سهلة التطبيق .


1-تجديد أبواب المطبخ:

احيانا لا نلتفت لباب المطبخ ونعتبره شئ غير أساسي ، لكن إذا قمتي بتغييره ستعرفين الفرق ، فقومي بتغيير طلاء باب المطبخ ، وإعادة دهانها بلون مختلف ، ويمكن لصق بها صور خاصة بالطعام أو طابعات.


2-تجديد الحوائط :

تتعرض حوائط مطابخنا للتلف و ذلك بسبب تلطخ الزيت و الأبخرة المختلفة عليها من الطبخ ، لذلك تنظيف الحوائط يصبح صعباً ، لذلك يمكننا استخدام الفينيل لتغطية الحوائط ، و هناك أنواع من الفينيل يكون بأسعار رخيصة.


3-أشرطة ملونة :

يمكنك أستخدام الأشرطة الملونة في مطبخك إذا كنت تعانين من ألوان مطبخك الممل ، ولكن حاولي اختيار ألوان زاهية تليق بلون المطبخ.


4-استخدام السجاد في المطبخ :

 يمكنك استخدام السجاد في مطبخك دون قلق ، فهو يجعل المكان و الأرضية أكثر راحة في الحركة ، و يمكنك استخدام السجاد المخصص للأماكن الخارجية حتى يكون سهل التنظيف.


5-وضع مقاعد داخل مطبخك :

لا تقلقي من وضع الكراسي في مطبخك حتى وإن كانت مساحته ضيقة ، فيمكن استخدام المقاعد المرتفعة بأشكالها الرائعة ، أما إذا كان مطبخك مساحته كبيرة يمكنك وضع منضدة و حولها المقاعد ، فهذا يجعل المطبخ أكثر راحة و تفضيلاً للعائلة.


6- استخدام النباتات و الزهور في مطبخك :

من أجمل الأشياء التي يمكن إضافتها ، فالنباتات تعطي طاقة إيجابية في المكان ، فقومي بعمل ركن خاص بهذه الزهور والورود ، أو قومي بوضعها على الطاولات و على النوافذ ، لتضفي البهجة في مطبخك بأكمله.


7-تجديد الثلاجة :

إذا كان مطبخك هو مملكتك ، فَالثلاجة هي مملكة هذا المطبخ ، قومي بتجديد ثلاجتك إذا كانت هناك مقدرة و قومي بإختيار لون يليق بلون المطبخ ، وإذا لم تكن هناك مقدرة لشراء ثلاجة جديدة ، قومي بلصق الطابعات المخصصة لها ، بالأشكال المختلفة من الطعام.


8-مقابض للأدراج :

إن استخدام مقابض للأدراج يعطي شكلا جديداً للمطبخ ، حيث يمكن اختيار المقابض المعدنية الكبيرة و أن يكونوا بلون واحد حتى لا يحدث تشتيت.


9-وضع الأكسسوارات العصرية :

يمكن استخدام أحواض النباتات وأواني الزهور ، و ألواح الكتابة لمساعدتك على كتابة الملاحظات الهامة ، هذه الإكسسوارات البسيطة تعطي مظهرا أنيقاً و عصريا لمطبخك.


10-وضح اللوحات :

قومي بوضع لوحات فنية تليق بالمطبخ ، مثل لوحات الطعام أو الموسيقى ، كما يمكنك وضع الصور الفوتوغرافية الجذابة.


11-أطباق وأواني جديدة :

يمكنك تغيير أو إضافة الأطباق والأواني كنوع من التجديد بألوان مختلفة زاهية ، ولكن احرصي على أن تليق مع ألوان المطبخ.


12-وضع ستائر للمطبخ:

وضع ستائر للمطبخ هو الخيار الأمثل لتجديد مطبخك ، فإن وضع الستائر في أي مكان تعطي له شكل جديد، و يمكنك تفصيلها بنفسك حتى لا تكلفك الكثير من المال ، فقومي باختيار أقمشة بألوان زاهية وتحتوي على رسومات جميلة كالزهور و اصنعيها بنفسك.

المزيد من النصائح