"

أنواع غريبة ومختلفة من البطيخ، تعرفي عليها وعلى فوائد البطيخ

عبد الرحمن عامر

أخبار فتافيت

أنواع غريبة ومختلفة من البطيخ، تعرفي عليها وعلى فوائد البطيخ


أنواع البطيخ حول العالم تصل لأرقام قد لا تصدقيها، فهناك تقريبًا 1200 نوع من البطيخ حول العالم، سواء الأنواع التي يتم زراعتها أو لا، ومع قدوم فصل الصيف تعرفي على أنواع البطيخ وفوائده. 


ومن الأنواع الكثيرة جدًا من البطيخ سوف نستعرض عليكِ أكثر الأنواع انتشارًا حول العالم.

1- البطيخ الأصفر من الداخل:

وهو نوع من البطيخ يتكون من قشرة خضراء كالبطيخ العادي، لكن بداخله أصفر، ويتميز البطيخ الأصفر بأنّه أكثر دائريّة وأكثر حلاوة على جانب المذاق ويظهر بكثرة في المكسيك.


2- البطيخ الأصفر من الخارج:

لا يختلف إطلاقًا عن البطيخ الأخضر العادي، فقط القشرة لها لون أصفر، وينتشر بكثرة في أوروبا خاصةً أيسلندا.


3- بطيخ بدون بذر:

وهذا النوع تقريبًا لا يحتوي على أي بذور فهو يحتوي على كميات قليلة من البذر الأبيض وهو نوع من البذر، لا يوجد به أي ضررفي حالة تم أكله كما أنّه سهل الأكل، وفي أغلب الأوقات تكون أسعاره أغلى من الأنواع الأخرى وهذا النوع متوافر بأعداد قليلة في دول امريكا اللاتينية.


4- البطيخ المربع:

وهذا النوع هو أحدث أنواع البطيخ ظهورًا، والذي تم تطويره على يد مزارع ياباني حيث قام بزرع ثمار البطيخ داخل قوالب زجاجية مربعة.


ويعتبر البطيخ المربع واحد من أذكى الابتكارات اليابانية وتم تطويره فيما بعض مخصوص لكي يوفر مساحة للمواطن في ثلاجته لأنهم قاموا باستخدام قوالب زجاجية مطابقة لنفس أبعاد الثلاجات في اليابان.



والآن تعرفي على بعض من فوائد البطيخ لكِ ولأسرتك.

 1- تعزيز فقدان الوزن:

ومن المعروف جيدًا أن البطيخ غني جدًا بالألياف التي تساعدك على تنظيم عملية الهضم وكذلك التخلص من الكولسترول، بل هو أيضًا منخفض جدًا في السعرات الحرارية، فالأشخاص الذين يحرصون بشكل كبير في الحفاظ على أجسادهم البطيخ يناسبهم.


2- تقوية عمل الجهاز المناعي:

البطيخ هو مصدر هام وغني لفيتامين C، والذي يساعد على تقوية جهاز المناعة، وأيضًا فيتامين (ج) والذي يساعد على منع إمكانية تراكم البكتيريا ويحمي الجسم من الالتهابات والأمراض المحتملة.


3- دعم صحة القلب:

 البطيخ جيد بالنسبة لك؟ نعم، البطيخ غني في مختلف المواد الغذائية مثل فيتامين C والبوتاسيوم ومادة الكولين، والألياف، والذي يحمي قلبك عن طريق خفض ضغط الدم وتقليل مخاطر السكتة الدماغية. البطيخ يمكن أن تقلل الالتهاب والأكسدة الإجهاد وذلك لمنع المشاكل المرتبطة بالقلب.


4- انخفاض مخاطر الاصابة بالسرطان:

بيتا كاروتين الموجودة في الشمام يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون وسرطان البروستاتا. هذه الفاكهة غنية أيضا في كريبتوزانتين الفلافونويد الذي يحمينا من سرطان الثدي وسرطان البروستات، وسرطان الرئة، الخ غني بفيتامين (ج) والليكوبين محتوى في البطيخ يساعد أيضا في الوقاية من بعض أنواع السرطان.


5- مساعدة الكلى:

آثار إدرار البول بسبب تناول البطيخ تساعد الكليتين على التخلص من السموم والفضلات الأخرى التي تعزز صحة جيدة الكلى. والمحتوى الغني من البوتاسيوم يمكن منع تشكيل حصوات الكلى.


- اهتمي جدًا بتناول البطيخ في الصيف لأنه من أهم فواكه هذا الفصل والتي تساعد على مواجهته.

المزيد من النصائح