Ad will close in seconds

Skip Ad
نصائح وحيل

ساعدي طفلك كيف يستقبل هدايا المناسبات

شيماء المقدم

الأربعاء 28 فبراير 2018

4
ساعدي طفلك كيف يستقبل هدايا المناسبات

عندما تصل هدية لطفلك فإنه يفض غلافها بسرعة، ويزّم فمه ويلوي شفتيه ويرميها. هذه مشكلة قد تواجه بعض الأمهات اللواتي يتوقعن فرحة الطفل بالهدية وليس العكس، وقد أوضح الخبراء في هذه المسألة عن كيفية معاملة طفلك في مثل هذه الأوقات، فأوضحت النقاط التالية: 

• إذا كان الطفل معتادًا على تلقي الهدايا بمناسبة وبدون مناسبة فهو لن يقدر قيمة الهدية، أو أهميتها.

• يتوقع أن تكون هديته كبيرة، مقارنة بالأغراض الكثيرة التي تشتريها الأم مثلاً.

• يعتبر الطفل أن الهدية هي تعويض عن نقص في الحنان، ولكن يجب أن يعرف أن حب العائلة لا تعبر عنه هدية، وربما كانت الهدية نزهة أو مشاهدة فيلم أو مسرحية، وليس دائماً هدية مادية.

• أن تكون الهدية ليست الشيء الذي كان يتوقعه، كأن تكون غير مناسبة له فقد تكون طفولية جداً، أو ناضجة جداً، فلذلك يصعب عليه التعامل معها.

• أن يحصل الإخوة على هدية أكبر من هديته فيشعر بالغيرة، ويقارن نفسه بهم؛ لأنه في هذه السن يمتلك مفهوماً واحداً عن العدالة والظلم، وأي انحياز من الأهل يحمله محمل الجد.

ولكي تؤدي الهدية الغرض منها عليكي بإتباع هذه النصائح

• أن لا تكون الهدية هي الرمز الأول للتعبير عن مشاعرك نحو طفلك.

• عدم لوم الطفل عند شعوره بالخيبة تجاه الهدية.

• إظهار الأسف؛ لعدم اختيار الهدية المناسبة.

• أن يعرف أن الأهل يخطئون أيضاً، وذلك حين تعده الأم باختيار هدية مناسبة في مناسبة قادمة قريباً.



ساعدي طفلك كيف يختار هدايا لأصدقائه في المستقبل:

إن أفكار هدايا الأطفال هي من أكثر الأمور التي تتراود إلى أذهان الأهل، و الأقارب، لأن الأطفال ينتظرون لحظة تلقي الهدايا خلال يوم عيد ميلادهم بفارغ الصبر، و الأهل من جهة أخرى يحاولون قدر الأمكان، إن أفكار هدايا عيد الميلاد الخاصة بأبنائهم هي عبارة عن أفكار متجددة و مفيدة و غير اعتيادية، لكي تجعل من يومهم يوم مميز عن غيره من سائر الأيام، إضافة إلى رغبة الأهل على تقديم كل ما يرغبون به أطفالهم، من هدايا و ألعاب، و أشياء كانوا يحلمون بها، لذلك يقع على عاتق الآباء و الأمهات، القيام باختيار الهدايا التي تتناسب عيد الميلاد مع اهتمامات أطفالهم و شخصياتهم، و تجنب كل ما لا يلفت إنتباههم، و يكون ذلك عن طريق معرفة أذواقهم، و دراسة تصرفاتهم اتجاه ما يرغبون، و ما لا يرغبون به.

هناك العديد من الأفكار المميزة و الرائعة التي يمكن أن يقدمها الأباء و الأمهات لأبنائهم، إلا أن الاختلاف في الاختيار، قد يكون تبعا لأذواق الأطفال و ما يفضلون، لذلك سنقوم بتقديم أبرز أفكار هدايا في عيد الميلاد، التي يمكن للآباء الإستفادة منها، في إحضار الشيء المناسب لأطفالهم، و منها ما يلي :-

أفكار هدايا عيد الميلاد التقليدية

يمكن أن يقوم الأباء و الأمهات بتقديم مجموعة من الهدايا التقليدية، المتعارف عليها و المتداول بها، و التي تلاقي استحسان الشريحة الأكبر من الأطفال، و منها ما يلي:

الحرف اليدوية

تعتبر هذه الهدايا من أفضل الأشياء التي قد تنجح في إسعاد الأطفال أيام عيد الميلاد، فهناك بعض الأشياء التي قد تناسب الصبيان و الفتيات معا، بحيث تعمل على إبراز هواياتهم، و أخرى تكون من أجل تشغيل كفاءاتهم الذاتية، أو عن طريق اختراع فكرة و إعطاء فرصة تطبيقها للأطفال، كحبات الخرز التي يمكن تلوينها و تحويلها إلى مجوهرات، أو قطع للطائرات يمكن تجميعها و تعديلها، أو حتى قمصان تحتاج إلى إعادة تزيين.

آلة موسيقية

في حال كانت إحدى هوايات الأطفال العزف على آلة موسيقية، بحيث يحلم الطفل بامتلاك واحدة منها، يمكن تحقيق رغبته في ذلك، و تعزيز موهبته، بإحضارها كهدية عيد ميلاد له، لكي يعزف عليها، و يحاول تطبيق كل ما يرغب به، و قد تكون في المستقبل، هذه الهدية الصغيرة، هي عبارة عن أولى خطواته في طريق الموهبة و الفن.

أفكار هدايا عيد الميلاد غير التقليدية

هناك الكثير من الخيارات التي يمكن أن تساعد الاباء و الأمهات من أجل انتقاء هدية عيد ميلاد مناسبة لطفلهم، بعيدا عن تلك الهدايا التقليدية، التي يمكن أن يحصل عليها أي طفل، لذلك سنقدم مجموعة من أفكار هدايا عيد ميلاد غير تقليدية، و منها ما يلي :

حدث رياضي

يمكن مفاجئة الأبناء بحجز تذاكر لحدث رياضي، يشجعونه و يرغبون بمشاهدته، كمبارة لكرة القدم، أو سباق خيل، أو أي حدث يشد انتباههم، و يكونوا متحمسين لمتابعته.

يوم خاص و مميز

عوضا عن اختيار الهدايا المادية، أو التقليدية، دائما في أعياد الميلاد، يفضل التخطيط لقضاء يوم كامل خارجا، للحصول على المتعة، و إبقاء هذا اليوم حيا في الأذهان، لمتعة النشاطات التي قد يقوموا بها في ذلك اليوم, كالذهاب للشاطئ، و استكشاف مناطق جديدة، أو اللعب بألعاب غريبة.


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً