جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

Ad will close in seconds

Skip Ad

طريقة اختيار الملابس على شكل جسمك، لا تخجلي من جسمك أيًّا كان شكله

نصائح وحيل

عبدالرحمن عامر

الأحد 4 فبراير 2018

طريقة اختيار الملابس على شكل جسمك، لا تخجلي من جسمك أيًّا كان شكله

كأي شيء حولنا، أجسامنا لها أشكالٍ مختلفة، وكون جسمك يختلف قليلًا عمّن تعرفينهم لا يجعلك غريبة، فكل جسم مهما كان شكله يوجد له نظير آخر، ولذلك ستجدين المناسب لشكل جسمك دائمًا من الملابس. 

تعرفي على الأشكال المختلفة لأجسام المرأة وانطلاقًا من معرفتك بشكل جسدك ستستطيعين اختيار ملابسك بالشكل الأفضل.

جسم المرأة على شكل الكمثرى:

وهو من الأشكال الجسديّة المنتشرة كثيرًا بين النساء، ويتميز هذا النوع من الأشكال الجسديّة بأنّه تكون صاحبته لها أكتاف ضيقة وليست عريضة حيث يكون قياس الفخذين والأرداف أكبر بكثير من قياس الكتفين لأن جسم المرأة في هذا النوع يميل إلى تخزين الدهون في الفخذين والمؤخرة بشكل كبير من الكتفين، وإذا كنتِ من هذا النوع فعليكِ تحقيق التوازن بين ضيق كتفيكِ وكِبر الفخذين.

ولذلك فإنّه يمكنك اختيار الملابس التي تحدد الخصر مع اخفائها لامتلاء منطقة الوركين، قومي باختيار الملابس ذات الزخرفة على الأكتاف أو الخطوط المرسومة بالعرض، لأن تلك الخطوط المرسومة بالعرض ستوحي بازدياد عرض كتفيكِ، أيضًا الملابس الواسعة لأسفل و الفساتين الضيقة من أعلى الخصر وفضفاضة كلما اتجهتِ لأسفل، مع اختيار سراويل الجينز ذات العرض الواحد والمستقيمة الشكل.

جسم المرأة على شكل التفاح:

وهذا الجسد يعبر بشكل أساسي عن السيدات الممتلئات بعض الشيء، والذي يعطيهم الشكل البيضاوي أو ما يسمى بشكل التفاحة حيت تتوزع الزوايا على جميع أنحاء الجسم من أعلى مع صغر الجسم من أسفل.

ولكسب التوازن في جسمك عليك بإختيار الملابس ذات اللون الأسود ولكن ليس دائما وتجنبي الملابس ذات الانسجة الرخوة والخفيفة والجينز والتنانير الضيقة التي تظهر عدم تناسق شكلك واحرصي على إختيار الملابس دات الالوان الغامقة التي لا تحتوي على نقوش و زخرفة من فوق والمزخرفة من أسفل.

إمّا لمنحك إطلالة ملونة لا تترددي في اختيار اكسسوارات تكسر اللون الغامق في ملابسك.

جسم المرأة على شكل المستطيل:

جسد الرياضيات وعارضات الأزياء، الجسد الذي يشبه في الشكل شكل المستطيل أو الموزة، يتميز هذا النوع بأن عرض الكتفين مساوي تماما لعرض الوركين مع صغر الأرداف والثديين وعلى الرغم من ذلك فإن غالباً ما يملك هذا الجسم عارضات الأزياء والرياضيات هذا الجسم يمكن أن يقال عليه الجسم النحيف ويكون تخزين الدهون في الجذع والظهر.

وإذا كنتِ تنتمين إلى هذا النوع فعليك اختيار الفساتين ذات الثنيات لتعطيك حجمًا أكبر للأرداف واحرصي على اختيار الملابس ذات الطبقات والتناتير الواسعة التي تُظهر الخصر بشكل أجمل وتجنبي الملابس المنقوشة والملابس التي تظهرك بمظهر ذكوري الشكل.

جسم المرأة على شكل مثلث مقلوب أو الفراولة:

 وهو أيضًا جسد الرياضيات ولكن تكون الغلبة للجينات هنا على التمارين الرياضيّة نظرًا لحجم الصدر، يسمى هذا النوع بمثلت مقلوب الشكل أو الفراولة و يتميز هذا النوع من الجسم بأنه عرض الكتفين بالنسية للفخذين والأرداف ويتمتع هذا النوع بصدر ممتليء وخصر نحيف وسيقان طويلة ورفيعة الشكل.

ولإظهار مفاتنك الأنثوية سيدتي عليك بإختيار الملابس مثل القمصان والبلوزات ذات الأقمشة الخفيفة والتي تخفي عرض الكتفين وذات الألوان الزاهية وعليك إختيار الجينز والتنانير ذات الخصر العالي.


جسم المرأة على شكل رقم 8 أو ساعة رمليّة:

يعتبر هذا الشكل هو شكل الجسم المثالي للمرأة ويعتبر رمز للجمال والأنوثة، يتميز هذا الجسم بتخزين الدهون على مستوى أعلى الكتفين ومنطقة الفخذين والأرداف من الأسفل، وهو الشيء الذي يحقق ويخلق نوع من التوازن بين المستويين.

و إذا كنتِ سيدتي من هذا النوع فاحرصي على إختيار الملابس التي تعمل على إبراز جمال جسمك بإختيارك الفساتين التي تميز خصرك المثالي ويفضل إختيار الملابس ناعمة الملمس والبناطيل الضيقة التي تتسع لأسفل والتنانير الدائرية القصيرة التي تبرز جمال ساقيك.

- وأخيرًا، احرصي على معرفة المزيد حول نوع جسمك وكيفية التعامل معه.


تسجيل