جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

Ad will close in seconds

Skip Ad

طرق تحويل الأثاث الكلاسيك إلى مودرن وعصري

أخبار فتافيت

آية وهيب

السبت 3 فبراير 2018

طرق تحويل الأثاث الكلاسيك إلى مودرن وعصري

في ظل نمط الحياة المتسارع الذي نعيشه، والأحداث التي تتغير كل دقيقة، أصبح التجديد ضرورة حتمية من ضرورات الحياة، و تحرص الكثير من النساء على إحداث تعديلات وتغيرات في أثاث وأجهزة المنزل كل فترة وفقا لأحدث صيحات الموضة، لكن هناك البعض الأخر يرتبط نفسيا وعاطفيا بأثاث المنزل خاصة اذا كان كلاسيك ذو قيمة فنية،أو تربطه به الكثير من الذكريات، فإذا كنتِ من هؤلاء الأشخاص فلا داعي للتخلص من أثاثك القديم وتعلمي الطرق التي تضيفي بها بعض اللمسات التي تحوله إلى أثاث مودرن وعصري.

شراء المفروشات الجديدة

من الحيل الذكية التي تضفي لمسة عصرية وحديثة للأثاث الخاص بكِ، هو إضافة بعض من المفروشات المبهجة، مع بعض الوسائد ذات الألوان البهجة الزاهية مثل الأبيض أو البيج أو الوردي، كما يمكن تجديد الستائر فهي كثيرا ما تلفت النظر في أي منزل وتعمل على إخفاء عيوب الحائط.

أقمشة جديدة لكراسي السفرة

السفرة هي مكان تناول الطعام، لهذا يجب أن يكون مبهج وفاتح للشهية، لهذا يمكن تغير لون السفرة للون مشرق بعيدا أن الأسود والبني المعتاد في الأثاث الكلاسيك، مع تجديد أقمشة كراسي السفرة لتتناسب مع حيوية المكان بعد التجديد.

تبديل أماكن الأثاث في المنزل

من الأفكار السهلة والغير مكلفة في تجديد المنزل، هو تغيير مكان الأثاث مما يساعد على تجديد طاقة المكان. ويمكن القيام بذلك من خلال استبدال القطع الكلاسيك بأخرى مودرن لإضافة لمسة عصرية، هذا إلى جانب الإهتمام بالزرع فهو يمنح المكان بهجة وحيوية، ويقلل من الإحساس بالقدم الذي يمنحه الأثاث الكلاسيكي للمنزل.


استخدام المرايا واللوحات المختلفة

من المعروف أن المرايا تعلب دور كبير في إعطاء المزيد من المساحة للاماكن الضيقة، لهذا لا داعي عن الإستغناء عن المرايات الموجودة في أثاثك الكلاسيكي، كل ما تحتاجه هو دمجها مع مجموعة من اللوحات العصرية لصنع مزيج رائع يجمع بين القديم والحديث.

إعادة طلاء الأثاث القديم

ليس من الضروري استبدال قطع الأثاث القديم بأخر جديد، خاصة اذا كانت الميزانية لا تسمح بذلك ولهذا يمكن إعادة طلاء المقاعد والطاولات بما يتناسب مع الاتجاهات الحديثة في الديكور.

ابتكار وتجديد العفش القديم

إذا كان الأثاث قديم للغاية بما لا يسمح بتجديده، يمكن إعادة تدوير أجزائه بطريقة مبتكرة، فظهر السرير القديم يمكن تحويله إلى شماعة أو مكان لوضع المفاتيح بجوار باب المنزل، كذلك يمكن ابتكار العديد من الأفكار للأبواب الخشبية القديمة وتحويلها إلى مكتبات أو تحف فنية في غرفة الصالون.

الإستعانة بمهندس ديكور أو بالأنترنت

قبل التخلص من الأثاث القديم يمكن البحث عن مهندس ديكور ليمنحك بعض الأفكار التي تستطيعين من خلالها إعادة تدوير أثاثك القديم بطرق مبتكرة، وإن لم يتوفر ذلك استعيني للإنترنت، حيث تقدم المواقع المتخصصة في الأثاث والديكور أفكارا رائعة تساعدك في الحصول على المنزل الذي طالما حلمتي به.


تسجيل