"

ثمانية متسابقون ومولد احلام حقيقة مع ستار شيف وقناة فتافيت

شيماء المقدم

أخبار فتافيت

ثمانية متسابقون ومولد احلام حقيقة مع ستار شيف وقناة فتافيت


لكل منّا احلامه الخاصة، ولكل شخص يتمتع بسلّة احلام بها عدد لا متناهي من التطلّعات والأحلام العديدة التي لا حصر لها، واهداف واضحة وأخرى غير واضحة يضعها امام عينيه لكي يحاول طواله حياته جاهدًا في الوصول إلى هذه الأهداف والأحلام. 

وفي قناة فتافيت ساعدت كثير من المتطلّعين لأحلامهم في فنون الطهي أن يشاركوا في مسابقة ستار شيف كي يحققوا أحلامهم في تقديم برنامج خاص بهم لكي يقدّموا أكلات ووصفات بشكل مختلف ونكهة خاصة بهم ورؤيتهم الخفيّة في فن الطهي.

آية عناني وحلم الشهرة مع ستار شيف الموسم الأول:

أحد متسابقات برنامج ستار شيف في الموسم الأول، أصغر متسابقي هذا الموسم، من السعودية وتحديدًا من مدينة جدة، هوايتها الطبخ، وقد حازت على إعجاب الكثيرين منذ الصغر حين كانت تعد الطعام مع والدتها؛ وقد زاد اهتمامها بالطبخ في سن التاسعة حين قامت بإعداد وجبة نالت إعجاب جميع أفراد العائلة الذين بادروني بالإطراء والتشجيع.

منذ ذلك الحين أصبحت تمارس الطبخ في أوقات فراغها، كما كنت أعمل على تطوير هذه المهارة من خلال مشاهدة الكثير من برامج الطبخ العالمية.

مع بلوغها سن السادسة عشر، افتتحت أول نادي طبخ للصغار تتراوح أعمارهم بين 6 و12 سنة تحت اسم "الطباخ الصغير"، وذلك كخطوة أولى وجادة لتحويل هوايتها إلى مهنة ومشروع عملي تجاري.

حاليًا تدير نادي طبخ للكبار وتتراوح أعمارهم بين 18 و25 سنة إلى جانب نادي الطباخ الصغير، كما تدرس علم إدارة المشاريع الصغيرة في جامعة عفت كي تكتسب العلم والمهارات اللازمة لافتتاح مطعمي الخاص.

طموحاتها الآن أن تكون طاهية عالمية، وتمتلك سلسلة من المطاعم في عدد من البلدان، إلى جانب أكاديمية عربية محترفة لتعليم أساسيات الطهي.



ستار شيف الموسم الثاني:

بناءًا على رغبة جمهور فتافيت العريض في الوطن العربي، قامت بإعادة مسابقة ستار شيف لموسم آخر، ولكن هذه المرّة مختلفة بعض الشيء، حيث أقامت قناة فتافيت المسابقة على الإنترنت عن طريق إشتراكات عبر موقع القناة وعرضها على صفحتها الرسمية على الفيس بوك، وعرض المشاركين بالمسابقة والمتسابقين الثمانية عبر بث مباشر على الفيس بوك مع شيف فتافيت المحبوب محمد أورفه " صاحب أشهر برنامجين على قناة فتافيت " المطبخ المعاصر – وين الأورف بيحب يأكل" إسبوعيًا.

ستار شيف الموسم الثاني بدأت في أوائل شهر ديسمبر الماضي 2017 بدعوة من شيف محمد اورفه لي على الفيس بوك بجعل المشاركين تشترك عبر موقع فتافيت بتسجيل فيديو تعريفي للمشترك عن أحلامه وتطلعهاته وشغفه بالمطبخ، والفيديو الآخر عن وصفة لطبق طعام شهيّ وجيد في تحضيره وعلى علم تام بمكونات الوصفة التي سيقدمها.

وبالفعل قام العديد من الإشتراك بالمسابقة على مدار شهر وثلاثة أسابيع متتالية، على أن يتم من بين كل هؤلاء إختيار ثمانية متسابقين لتكملة الجولات الأخرى من المسابقةن وهذا بمساعدة شيف أورفه لي.

الحلم المنتظر قد بدأ في الظهور:

وحلم كل متسابق معنا في ستار شيف هو التقدم لتتسنّى له الفرصة ليصبح ستار شيف قناة فتافيت، ولم لا قد يكون للثمانية فرصة كبيرة في التأهّل معنا ليصبح ستار شيف المنتظر، وقد لا يتأهل لكن أمامه فرصة كبيرة خارج المسابقة أن يحقق أحلامه ويُكمل مسيرته في فنون الطهي وإنماء شغفه له.

فتح الستار عن المتسابقين الثمانية:

المتسابق الأول شاهين زياد:

البلد: العراق

الدراسة : طالب في كلية الهندسة المعمارية

عنه: عاش بمفرده فترة كبيرة، وهذا ماساعده في إكتشاف هوايته بالمطبخ والطهي، حاول تنمية هذه الهواية بالقراءة ودراسة فنون الطهي المختلفة ومشاهدة فيديوهات عبر اليوتيوب وبرامج تليفزيونية.

يحب استخدام في الطبخ التقنيات الحديثة ويبرز أشياء غير تقليدية بوصفات ونكهات الطعام.

سبب اشتراكه بالمسابقة: يفضّل الإشتراك بمسابقة ستار شيف حتى يضع قدراته تحت الإختبار، ويمتحن قدراته بالطبخ وتحت ضغوط المسابقة.

المتسابقة الثانية خديجة زهاني:

البلد: الجزائر

عنها: تعشق الطهي وخصوصًا في مجال الحلويات، أنشأت مدونة تهتم بها وتدوّن شغفها بالحلويات، واصبح شغفها هواية إلى أن حولته لصناعة كاملة وتخصصت بمجال " حلوى الماكرون الفرنسية " ، تتمنى ان تحقق حلمها مع قناة فتافيت عبر مسابقة ستار شيف، كي يكون إستكمالًا لحلمها.

المتسابقة الثالثة هناء صباح:

البلد: لبنان

الدراسة: الكيمياء البيولوجية

عنها: برغم دراستها المعقدة إلا انها لم تبعدها يومًا عن شغفها بالمطبخ والطهي لأنه من أكثر الأشياء التي تحبها وبالأخص فن الحلوى.

قامت بتطوير شغفها بالحلويات لتخصيص مشروع صغير خاص بها لإنتاج الحلويات الشرقية والغربية، تحب المشاركة معنا في ستار شيف لتشارك حلمها وشغفها مع الناس وتنقل خبراتها بالطبخ لكثير من محبّي الطبخ مثلها، وتأمل بالمسابقة انها تحقق من خلاله حلمها المُنتظر.

المتسابق الرابع محمد الإدريسي:

البلد: المغرب

عنه: المطبخ هو حياته الخاصة وهو مايظهر في وصفاته وطبخاته ويطلع كل شغفه بالوصفة التي يحضّرها دومًا.

يحلم بالنجومية وانه يصير شيف معروف، وينتظر مقابلة شيف محمد أورفه لي عن طريق مسابقة ستار شيف، ليتعلّم من طرقه الفنية في المطبخ ويستمع لنصائحه كي تزيد من خبراته.

المتسابقة الخامسة لينا أرمنازي:

البلد : سوريا

عنها: الطبخ من أكثر هواياتها المفضلة، تعشق الوصفات الشرقية حيث ولادتها ونشأتها بحلب وأيضًا لانه غني بوصفات كثيرة ، والغربية أيضًا حيث تعيش حاليًا بألمانيا.

المتسابقة السادسة حنان عامر:

البلد: مصر

عنها: تحب الطبخ وهي بعمر الخمس سنوات، شغفها بالمطبخ ظهر منذ الطفولة، كان لا يشغل بالها ألعاب الطفولة لكن كانت تعشق أكثر أدوات المطبخ وتؤدي أمام عائلتها كأنها شيف وتحضّر الأكلات.

شغفها بالمطبخ أبلغها في اوقات غضبها تدخل المطبخ وتصنع أشهى المعجّنات والحلويات مثل الكيك والبيتزا، تحب المشاركة بالمسابقة لتنمية شغفها بالطبخ، وتتمنى أن تصبح ستار شيف الموسم الجديد.

المستابقة السابعة منار مجدي:

البلد: مصر

عنها: شغفها بالمطبخ والأكلات منذ الطفولة، كانت تهوى جمع كتب الطهي وتجميع وصفات كثيرة منها، وإذا وصفة منهم باءت بالفشل، كانت تحاول بها مرارًا وتكرارًا كي تصبح أفضل من ذي قبل، درست مؤخرًا في أكاديمية متخصصة لتعليم فنون الطهي بالقاهرة لمدة سنة وحاليًا تكتب وصفات في مجلات عربية وغربية، تحلم من خلال مسابقة ستار شيف أن يكون لها برنامجها الخاص وهدفه تعليم المشاهدين وصفات كل طبخة وتتعرف على مكونات الأكلات التي يأكلوها، وتقليل اللجوء للأكلات الجاهزة من الخارج.

المتسابقة الثامنة جيهان نصر:

البلد: لبنان

عنها: شغف الطبخ بدأ منذ وقت زواجها، ومن وقتها لم توّقف حبها للأكلات والمطبخ، حاولت ببرامج تليفزيونية داخل لبنان ان تحقق حلمها ولم تصل لهدفها، واليوم قدمت في ستار شيف كي تصل لحلمها المنشود.

لا تنسوا أن تصوّتوا للمتسابق التي تشهد به مولد شيف مستقبلي عن طريق تصويتك بالموقع، ونتمنى للجميع التوفيق في المسابقة وحياتهم الشخصية والعملية، ونأمل أن يحققوا ماتمنّوا من خلال قناة فتافيت.


المزيد من النصائح