"

عشر نصائح لسلامتك في المطبخ

شيماء المقدم

مطبخ فتافيت

عشر نصائح لسلامتك في المطبخ


كثيرًا منّا يتعرض دائمًا لأخطاء في المطبخ، ولانعلم كيف نستطيع التغلّب علي هذه الأخطاء. فإليكي هذه النصائح حتى تتغلبي عليها في مطبخك، ولضمان السلامة أيضًا.


*تأكدي أن درجة الحرارة في الثلاجة 40 درجة أو اقل، واحضري ميزان حرارة مناسب للثلاجة واتركيه في مكان ظاهر للعين لتتفحّصيه بإستمرار.


*الأجزاء التالفة في الثلاجة قد تسبب خلل في درجة الحرارة، لذلك قومي بفحص الجهاز بصريًا وتأكدي من سلامة كل شيء.


*ضعي الجمبري والكركند والمحار وماشابه في الثلاجة على قطع من الثلج، وعلي نحو أمثل، ضعي ثمار البحر فوق الثلج، وضعي الثلج في مصفاه أو في وعاء آخر،


*عندما ترغبين في وضع طبق ساخن في الثلاجة، ضعيه أولًا في مكان بارد قليلًا مع ترك الغطاء مفتوح جزئيًا حتى يبرد قبل وضعه في الثلاجة. لأنكي إذا وضعتي الطبق ساخنًا في الثلاجة سيجعل الثلاجة تدفيء مما قد يتسبب في فساد باقي الأطعمة المُثلّجة.


*بمجرد أن ترفعي أحد الطيور المحشوة بعد تقديمه مثل الديك الرومي، إزيلي الحشو المتبقي من الطائر خارجًا حتى يبرد بشكل أسرع.


*إذا انسكب شيئًا على الأرضية امسحيها، واتركي ممسحة مخصصة في متناول الإستخدام لهذا الغرض.


*عندما تعملين في المطبخ تكونين سريعة الحركة عادةً، لذلك لاتتركي الصناديق أو الكراسي الصغيرة أو أكياس البقالة أو أي شيء آخر على الأرضية، لمنعك تعثرك بسهولة.


*البلاط المصقول رائع الشكل لكنه خطير، فهو لايضمن كسر أي شيء قابل للكسر بمجرد سقوطه فقط، لكن إنسكاب الزيت أو ماء الرغوي عليه يجعله أملس كالثلج، لذلك تجنبيه في اختياراتك لأرضيات المطبخ.


*راقبي كل الأسلاك الكهربائية وانتبهي لأي كسر أو شق أو قطعة بالية، حتى يمر السلك على الحواف أو ضغط عليه شيء ما، فأحرصي علي إصلاح كل تلف تجدينه.


*لاتزيدي الحمل علي الدوائر الكهربائية بإستخدام مقابس متعددة أو وصلات للإسلاك أو أي شيء من هذا القبيل، إذا كانت شبكة الأسلاك قديمة، فاحرصي على فحصها بشكل دوري مع متخصص لمعرفة قدرة حملها.

المزيد من النصائح