"

بالحشرات أو الورود الحمراء هكذا تستقبل هذه الدول عيد الحب

سارة سعيد

أخبار فتافيت

بالحشرات أو الورود الحمراء  هكذا تستقبل هذه الدول عيد الحب

يستقبل العالم عيد الحب اليوم، ويستغله الكثيرون للتعبير عن حبهم واهتمامهم بالأشخاص الأقرب لهم، ويأتي هذا التقليد في الرابع عشر من شهر فبراير من كل عام في كل دول العالم، وعلى الرغم من وجود تشابه كبير في شكل الاحتفال بين كثير من الدول، إلا أن هناك بعض الاختلافات التي تميز بعض الدول عن غيرها.

يستقبل العالم عيد الحب اليوم، ويستغله الكثيرون للتعبير عن حبهم واهتمامهم بالأشخاص الأقرب لهم، ويأتي هذا التقليد في الرابع عشر من شهر فبراير من كل عام في كل دول العالم، وعلى الرغم من وجود تشابه كبير في شكل الاحتفال بين كثير من الدول، إلا أن هناك بعض الاختلافات التي تميز بعض الدول عن غيرها.



وينتشر اليوم اللون الأحمر كتعبير عن الحب، كما اعتادنا الأمر، وتأتي في مقدمة الهدايا الورود والبلونات الحمراء اللون، العلب المغلفة أيضا باللون الأحمر، وجبات العشاء في الأماكن الرومانسية على أضواء الشموع والموسيقى الهادئة، لكن يبدو أن دولة اليابان لديها تقليد خاص جدا بها، فتكسر كل هذه القواعد وتحتفل بالحشرات:


اليابان

اعتادت بعض الحانات الموجودة في العاصمة اليابانية طوكيو تقديم قائمة خاصة من الحلويات والمشروبات المصنوعة من الحشرات، وحسبما جاء بموقع "رويترز" أن هذه الوجبات تكون عبارة عن الحلويات والمشروبات بين الكوكتيل المصنوع من الكرز والحشرات إلى الديدان المغطاة بالكراميل مع اللوز والكاجو.

ولم يكن هذا فقط بل تقوم هذه الحانات والمطاعم بتقديم الكريمة المخفوقة، التي تكون تحتوي على السوائل الداخلية لحشرات البق التايلاندية المعروفة بطعمها الحلو.


كوريا الجنوبية

يُسمى عيد الحب لديهم بـ "اليوم الأبيض"، ويقوم المحبون بشراء الهدايا والحلوى للنساء، كما لدى كوريا الجنوبية يوم مرتبط بعيد الحب وهو يوم 4 إبريل ويُطلق عليه اليوم الأسود، وهو يوم خاص بالسيدات اللاتي لم تحصلن على هدايا في اليوم الأبيض، ويقومن بالذهاب للمطاعم لتناول المكرونة السوداء حدادا على كارثة الحب.


إيطاليا

يختلف الاحتفال بعيد الحب في إيطاليا قديما عن هذه الأيام، ففي الماضي كانت تنزل الفتيات العازبات إلى الشوارع وأول رجل تقابله كل فتاة يكون هو زوجها المستقبلي، كما يحرص البعض على الذهاب إلى الحدائق للاستماع للموسيقى أو إعلان خطوبة كل ثنائي مُحب، أما في العصر الحديث فيكتفي الإيطاليون بشراء الهدايا والورد والشيكولاتة والعطور، ومن أكثر الهدايا المميزة لديهم "شيكولاتة Baci Perugina"، المحشية بالبندق والمغلفة بورق كُتب عليه كلمات الحب.


بريطانيا

يتميز عيد الحب ببريطانيا بوجود شخص يسمى "جاك فالنتين"، يحضر الهدايا والحلوى، ويوزعها على الأطفال عن طريق إرسالها لمنازلهم.


اسكتلندا

يقوم المحبون بقضاء عشاء رومانسي، ويتبادلون البطاقات والهدايا وكلمات الحب، كما لديهم تقليد خاص إذا كانت مجموعة كبيرة من الرجال والسيدات، وهو كتابة أسماء كل الموجودين من الرجال ثم تختار كل سيدة اسم رجل، دون أن تعرفهم، ويكون هو المرافق له للاحتفال.


فرنسا

يحتفل الفرنسيون بارسال الهدايا والورود، وكان هناك تقليد قديم إذ يقمن بعض السيدات بحرق صور هؤلاء الرجال الذين لم تنجح علاقتهن العاطفية بهم.


مصر

تستقبل مصر أعياد الحب يومين بالسنة، فتحتفل بعيد الحب العالمي 14 فبراير، وتحتفل بعيد الحب المصري يوم 4 نوفمبر، ويحرص فيه المحبون على تبادل الهدايا والورود الحمراء بالإضافة لاختيار بعض الأماكن المميزة للاحتفال بهذا اليوم الخاص بهم.


الصين 

يتبادل المحبون في الصين الورود الحمراء والهدايا والشيكولاتات، ويقوموا بالصلاة في معبد صانع عيدان الثقاب، من أجل استمرار الحب والسعادة.


استراليا

يحتفل الاستراليون بإهداء بعضهم للهدايا والحلوى والورود ورسائل الحب.

المزيد من النصائح