Ad will close in seconds

Skip Ad
صحة

5 أكلات ينصح بها في سحور الحامل

محيي الدين أحمد

الأربعاء 15 يونيو 2016

1
5 أكلات ينصح بها في سحور الحامل

بالتأكيد يشغل بال كثير من السيدات الحوامل أمر الصيام والتعليمات التي يجب أتباعها للحفاظ على صحتهم وصحة جنينهم، خاصة وأن المرأة الحامل تتغير خواص جسدها وقت الحمل، مما يعني أنها بحاجة إلى تعليمات خاصة لتجاوز فترة الصيام دون الوقوع في مشاكل.

 

ركن من أركان التغذية في رمضان هو السحور لذلك هناك بعض الأكلات التي ينصح بها للحوامل، حتى لا يشعروا بالعطش أو بقلة الطاقة أثناء ساعات الصيام الطويلة، والتي تأتي في موسم الصيف الذي يفقد فيه الجسم سوائله بشكل أسرع، إليك 5 أكلات ينصح بها للحوامل في سحور رمضان.

 

1- الجبن القريش

التى تعتبر من أفضل أنواع الجبن خاصة إنها تحتوى على نسبة قليلة جداً من الاملاح، بالإضافة إلى نسبة الكالسيوم العالية الموجودة فيها، وتساعد المرأة الحامل على الحصول على كمية كبيرة من المعادن والكالسيوم بدون زيادة الوزن.

 

2- السلطة الخضراء

كلنا نعرف الفوائد الموجودة فى السلطة الخضراء، لكن قليل منا يعرف أهمية تناول السلطة الخضراء للمرأة الحامل فى السحور، خاصة إنها تساعد الحوامل على الوقاية من الإمساك والشعور بالجفاف طوال فترة الصيام، فضلاً عن احتوائها على عدد من الفيتامينات التى تقى من كثير من الأمراض.

 

3- البطاطس المسلوقة

 تعتبر البطاطس المسلوقة من الأكلات الخفيفة التى يمكن أن تتناولها الحوامل فى السحور، خاصة إنها لا تتطلب مجهود فى الهضم ولا تسبب ألام فى المعدة، بالإضافة إلى إمكانية إضافة البقدونس إليها الذى يساعد على حرق الدهون فى الجسم.

 

4- أكلات غنية بالبوتاسيوم

 الأطعمة التى تحتوى على البوتاسيوم مفيدة جدًا فى رمضان وهى مثل الموز والتمر وسلطة الفواكه التى يوجد بها عدد كبير من أنواع الفاكهة، لأنها تساعد الجسم على الاحتفاظ بكمية كبيرة من الماء، وتمد الجسم بالفيتامينات والمعادن.

 

5- الألياف سهلة الهضم

من أهم النصائح التي تحصل عليها الحامل هي تناول الأليف سهلة الهضم، حتى تصل فائدتها إلى الجنين سريعا وتعوضه عن ساعات الصيام التي حرم فيها من الطعام والماء، تلك الألياف موجودة في الفاكهة بمختلف أنواعها والشوفان.

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات