Ad will close in seconds

Skip Ad
أخبار فتافيت

مكون واحد وأكثر من فائدة!

دينا المجدوب

الاثنين 29 أكتوبر 2018

16
مكون واحد وأكثر من فائدة!

تحاول أي زوجة التوفير والاقتصاد في منزلها، وتحاول تحقيق أقصى استفادة من أي شيء تمتلكه، وأن يكون هناك أكثر من استخدام وفائدة له..واليوم سنعرض عليكِ أحد تلك المكونات التي يمكنكِ من خلالها الاستفادة في أكثر من شيء أو مجال، ألا وهي البيكنج صودا!

تستخدم البيكنج صودا والمعروفة باسم بيكربونات الصوديوم في العديد من المعجنات والحلويات لرفع العجينة ومساعدتها على الإنتفاخ عند تعرضها للحرارة، ولكن ليس هذا فقط الاستخدام الوحيد لها، بل هناك استخدامات منزلية مختلفة ولها فوائد متنوعة، هيا بنا لنتعرف عليها…




1- معجون أسنانك الجديد:

يمكنكِ استخدام البيكنج صودا كمعجون أسنان لتلميع وتبييض أسنانك بشكل مذهل وذلك لأنه يمتلك خصائص مضادة للجراثيم ومضاد للميكروبات التي يمكن أن تساعد في مكافحة البكتيريا الضارة، لكن يفضل عدم استخدامه يومياً لأن تأثيره يكون شديداً، فيمكنكِ استخدامه مرتين أسبوعياً، أو يمكنكِ خلطه بمعجون أسنانك المعتاد لابتسامة أفضل، ويستخدم أيضاً كغسول للفم، حيث يصل إلى زوايا فمك وشقوق أسنانك ولثتك ولسانك التي قد تضيع أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة، عن طريق إضافة نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى نصف كوب من الماء الدافئ وتقليبه جيداً واستخدامه للمضمضة..



2- علاج حروق الشمس:

إذا تعرضتِ للشمس فترة طويلة وأصبت بحروق فعليكِ باستخدام البيكنج صودا لعلاجها، عن طريق إضافة كمية من البيكنج صودا إلى وعاء من الماء، واستخدام قطعة من القماش وعمل كمادات على المنطقة المصابة.


3- مزيل عرق فعال:

للتخلص من رائحة العرق بسبب البكتريا المتكونة في الإبطين، استخدمي البيكنج صودا لإزالة تلك الروائح من خلال جعلها أقل حمضية، لذلك قومي بوضعها علي إبطيكِ ولاحظي الفرق!


4- المساهمة في علاج السرطان:

العلاج الكيميائي هو الأكثر انتشاراً لعلاج السبب الرئيسي الثاني للوفاة في جميع أنحاء العالم، حيث يعمل على وقف نمو الخلايا السرطانية..

وقد أثبتت بعض الدراسات أن البيكنج صودا يمكن أن تساعد أدوية العلاج الكيميائي في العمل بشكل أكثر فعالية!


5- منظف جيد للثلاجة:

تتعرضين من حين لآخر إلى رائحة ثلاجتك الكريهة وتحاولي تنظيفها بشتى الطرق، لكن تجد تلك الروائح طريقها إليكِ مرة أخرى!

فليس هناك أفضل من البيكنج صودا في التخلص والقضاء على تلك الرائحة نهائياً وكذلك يمنع إنتقال الروائح الكريهة إلى الأطعمة الموجودة في الثلاجة، من خلال ملئ كوب من الماء وإضافة البيكنج صودا إليه ووضعه داخل الثلاجة..


6- تبييض الملابس:

تريدين تبييض ملابسك بدون دفع الكثير من الأموال، قومي باستخدام البيكنج صودا في ازالة البقع من ملابسك، حيث أنه عبارة عن مادة قلوية عندما تتفاعل مع الأحماض من البقع تساعد على إزالتها، عن طريق إضافة نصف كوب من البيكنج صودا إلى الكمية العادية من منظفات الغسيل، كما أنه يساعد علي تخفيف الماء مما يعني أنك قد تحتاج إلى منظف أقل من المعتاد..


7- تنظيف ألعاب طفلك:

تتعرض ألعاب طفلك للتلوث والجراثيم بشكل كبير دون ملاحظتك، لذلك فهي بحاجة إلى التنظيف المستمر، لذلك ننصحك باستخدام إسفنجة مغموسة في الماء و البيكنج صودا للتخلص من الجراثيم والميكروبات المتكونة عليها..