"

خبرة سنين الأمومة تضع الأمهات الجُدد على بداية الطريق

عبد الرحمن يسري

حمل وولادة

خبرة سنين الأمومة تضع الأمهات الجُدد على بداية الطريق


خوف، قلق و انتظار بتلهُف و ترقُب ... 

هذا كل ما تشعر به كل امرأة في طريقها لأن تكون أم.

هذه المشاعر لن تختفي حتى ساعة الولادة وقتها ستتغير لتصبح مشاعر جديدة و مختلفة تمامًا ...

توتر،قلة نوم وشكوك كثيرة حول أكل الطفل، نومه و نموه، و معظم هذه الشكوك يكون مصدرها سؤال واحد؛ هل تقومين بهذه المهام بشكلها الصحيح أم أن جارتِك\قريبتِك\صديقتِك تقوم بها بشكل أفضل منِك.

هذه المشاعر طبيعية و تكاد تكون متكررة مع كل أم في اول سنة أمومة لها، لذلك فتافيت استعان بأمهات ذو خبرة في الأمومة حتى تنقل لكم هذه الخبرة في بعض النصائح التي قد تساعدكم في عبور أول سنة للطفل بسلام و أمان

.


س.م\مصر

 22 سنة من الأمومة على هذا الكوكب

البدايات دائمًا ما تكون صعبة، أنا أنظر الأن إلي بداية حياتي مع الأمومة، الأمور لم تكن على ما يرام ابدًا، إلا انني استطعت تخطيها و بنجاح!

إذا كان من الممكن أن أنصح الأمهات الجُدد بشيء فسيكون عدم النظر أو الإلتفات لأي طفل أخر. كل أم لها نظام يناسبها و يناسب طفلها في آن واحد لذا فلا داعي لإتباع أي شيء عدا غريزتك في التعامل مع طفلك، فقط بعض النصائح من الأقارب أو الأصدقاء عند الحاجة.


د.ط\السعودية

10 سنوات من الأمومة على هذا الكوكب

على الرغم من مضي 10 سنوات عليها، إلا إنني اتذكرها و كأنها كانت البارحة؛ أول لحظات أمومة لي. لم تكن الأمور سهلة على الإطلاق خاصة في البداية و تحديدًا في كيفية وضع نظام أكل و نوم معين لطفلي حتى يمكن إتباعه بسهولة، بالطبع أخذت وقتًا طويلًا في وضع هذا النظام إلا أنه في النهاية كان امرًا مفيدًا للغاية و ساعدني كثيرًا. نصيحتي هي أن لا تضعوا نظام لكم و تجبروا الطفل على إتباعه، بل العكس، راقبوا طفلكم على مدار أيام ستجدونه يتبع نظام معين في الأكل و النوم و هذا سيكون نظامكم انتم ايضًا!


ب\س المغرب
15 عامًا من الأمومة على هذا الكوكب

كانت فترة صعبة، بالطبع صعوبتها لا تضاهي صعوبة فترة المراهقة!

إلا انني اتذكر جيدًا انها لم تكن مرحلة هينة سواء لي وللعائلة كلها بالطبع أخذ مني وقت كثير للاعتياد على وجود فرد جديد في البيت له متطلبات و يجب تلبيتها في الحال حتى إن كانت الساعة الرابعة بعد منتصف الليل. لكن هناك شيء اتذكره جيدًا وهو إحتياجي لأخذ وقت لنفسي و للراحة من مهام البيت و الأطفال اليومية، بالطبع لم أكن أستطيع معظم الوقت.

نصيحتي هي أن تأخذوا وقت راحة للإعتناء بأنفسكم، هذه ليست أنانية بل بالعكس؛ لكي تهتمي بطفلك و عائلتك عليكي أن تأخذي الراحة الكافية لجعلِك تواصلي هذه المهام الشاقة دون تعب او ملل.


ش.ج \السعودية
5 سنوات من الأمومة على هذا الكوكب

لم تمر سنوات كثيرة على أول سنة أمومة لي، بالطبع تغيرت أشياء كثيرة في هذه السنوات إلا القلق و الخوف الدائم عليهم.

أتذكر في أول سنة من عُمر طفلي كنت قلقة و شديدة التركيز في طعامه، هل الرضاعي تكفي؟ أم ان يجب ان يتناول أطعمة جامدة من حين لأخر؟ نصيحتي هي ان تتأكدوا و تثقوا تمامًا في أن الرضاعة كافية ووافية لكل ما يحتاجه الطفل في سنته الأولى و أي شيء بجانبها سيكون زائد لا فائدة له، هذا بالطبع مع المتابعة مع دكتور متخصص في علاج الأطفال ليحدد ما يحتاجه طفلِك من غذاء بالتحديد.

في النهاية هذه النصائح قد تساعد الأمهات الجُدد في تخطي أصعب مراحل الأمومة بسهولة و تعب أقل.


فتافيت تتمنى كل الصحة و السعادة لكِ و لكل عائلتِك.

المزيد من النصائح