Ad will close in seconds

Skip Ad
وصفات فتافيت

حلويات سريعة التحضير بدون فرن

دينا المجدوب

الثلاثاء 6 مارس 2018

8
حلويات سريعة التحضير بدون فرن

من منا لا يحب الحلوى؟ 

فالحلوى تعطينا دائما شعور بالسعادة و تعمل على تهدئة أعصابنا ، و الحلويات مختلفة و متنوعة بشكل كبير ، هناك حلويات قليلة السعرات الحرارية مثل الفاكهة و العسل و هناك حلويات عالية السعرات الحرارية كالشكولاتة ، و أطباق تحتل اهتمام كبير في البلاد العربية ، فالمطبخ العربي يتفنن في صناعة الحلويات كالقطايف و الكنافة و بلح الشام و الكسكسي و الأرز بالحليب..

و يجب ان نتفق جميعاً ان الحادق بدون حلو لا يكمل ، واحيانا يكون هناك عزومة مفاجئة ، أو يحتاج اطفالك عمل حلوى لهم ، و لكنك تشعرين بالإرهاق من التحضير الطويل للحلويات ، فنقدم لكي بعض أشهي الحلويات التي يمكن إعدادها بكل سهولة و بدون فرن و تناسب كل الأذواق..

1- كرات الحلوى الهندية :

سافري إلى الهند و انتي بمطبخك ، فقومي بعمل اشهى و اسهل انواع الحلوى الهندية ، و اجعلى ضيوفك و اطفالك يطلبوها كل مرة!

المقادير :

1- 7 توست.

2- 7 ملعقة كبيرة حليب.

3- لوز.

4- شربات الحلويات.

أولاً : طريقة تحضير شربات الحلويات :

1- وضع كوب و نصف من السكر مع نصف كوب من الماء على نار متوسطة ، ثم اضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون و قطرات قليلة من ماء الورد حتى يغلي و يتحول لمزيج لزج ثم يوضع جابنا حتى يبرد.

ثانيا : طريقة التحضير كرات الحلوى الهندية :

 قومي بتقطيع جوانب التوست ثم قطعي التوست إلى قطع صغيرة ، و قومي بإضافة الحليب الى قطع التوست حتى تصبح عجينة ، و قومي بأخذ أجزاء من هذه العجيبة و احشيها باللوز ثم اجعليها على شكل كرات ، و قومي بتسخين زيت في مقلاة و ضعي الكرات في الزيت الساخن و قومي بتهدئة النار و تقليب الكرات حتى يصبح لونها ذهبي ، ثم قومي بإخراجها ووضعها في الشربات و تقليبها لمدة دقيقة ثم إخراجها في طبق التحضير ، و يمكنك وضع قليل من القرفة و جوز الهند المبشور لإضافة مذاق مميز ، و قدميها لأحبابك!


2-حلوى موس التوت :

من الحلويات المميزة و الخفيفة و التي يمكن أن تحضريها في أي وقت و أي مناسبة!

المقادير :

1- 2 كوب من جبن الريكوتا قليل أو خالي الدسم.

2- 2 كوب من التوت المجمد.

3- ملعقة كبيرة من الفانيلا.

4- 8 غرامات من جيلاتين الفراولة.

طريقة التحضير :

قومي بوضع جبن الريكوتا مع جيلاتين الفراولة و الفانيلا و كوب من التوت في الخلاط ، و قومي بخلطهم جيدا حتى يصبح قوامهم ناعم ، ثم قومي بوضعهم في كاسات تقديم و ضعي التوت المتبقى فوق الموس.

3- الليزي كيك :

تحبين انتي و عائلتك الكيك و لكن لا تنجحين فيها دائما فأحينا تكون غير ناضجة و احيانا المكونات لا تكون مضبوطة تماماً ، لكن في هذه المقالة سنقدم لكي كيك من نوع اخر بطعم لذيذ و مدة تحضير اقل!

المكونات :

 2 علبة بسكوت سادة.

2 كوب صغير زبدة ذائبة.

2 كوب من مسحوق الكاكاو.

2 كوب صغير حليب جاف.

2 كوب صغير سكر بودرة.

ملعقة فانيلا صغيرة.

طريقة التحضير :

قومي بتكسير البسكويت الى قطع صغيرة ، ثم اضيفي الذبدة الزائبة و الكاكاو و الحليب و السكر و الفانيلا معا و امزجي الخليط حتى يصبح متجانساً ، و قومي بإضافة البسكوت بشكل متدرج و قومي بالخلط مرة اخرى ، ثم أضيفي هذا الخليط في كيس بلاستيكي و تشكيله بشكل اسطواني ، و كرري نفس الخطوات حتى ينتهي هذا المزيج ، و قومي بإدخال هذه اللفائف في الثلاجة لمدة ساعتين ، ثم قومي اخارجها و تقديمها!

4-حلوى بودنج الكراميل :

المكونات :

1 كيلو من الحليب المغلي.

1 كوب سكر.

4 ملاعق ماء.

فانيلا.

نشا.

طريقة التحضير :

نقوم بوضع كوب السكر مع الماء على النار و تقليبهم حتى يصبح المزيج لزجاً و له لون ذهبي ، ثم نقوم برفع المزيج من النار ليهدأ ، ثم نقوم بإضافة اللبن المغلي بحرص شديد و نقوم بتقليبهم حتى الاندماج ، و في اناء اخر نقوم بإذابة النشا في بعض من اللبن و الماء ، و نضع مزيج الكراميل على النار و نضيف له النشا و نقوم بتقليبهم حتى يتماسكوا و يأخذوا قوام الكاسترد ، و نقوم برفع البودنج من النار و نضيف له بعض قطرات الفانيلا ، ثم وضعه في كؤوس ، و نقوم بوضعهم في الثلاجة لمدة ساعتين و اخراجهم للتقديم ، ( يمكن تزيينهم بالكريم شانتيه أو المكسرات حسب الرغبة).

و نتمنى لكي و لعائلتك وجبة لذيذة!


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات