Ad will close in seconds

Skip Ad
ديكور

طريقة التخلص نهائيًّا من الروائح الكريهة من منزلك

عبد الرحمن عامر

الثلاثاء 30 يناير 2018

12
طريقة التخلص نهائيًّا من الروائح الكريهة من منزلك

الروائح الكريهة والغريبة عن منزلك أيًّا كان مصدرها هي مصدر إزعاج وإحراج كبيرين لكِ، وقد يصل البعض بأن يقوم بإقران أي رائحة كريهة بكِ! فماذا تفعلين تجاه هذا الخطر؟ 

أيضًا الروائح الكريهة تؤثر على سلامة الجهاز الهضمي وقدرته على الهضم، لذلك يجب أن تتخلصي تمامًا من جميع تلك الروائح.



خطوات بسيطة لبداية التخلص من الروائح الكريهة في منزلك:

- تأكدي يوميًّا من تهوية جميع أركان منزلك وذلك عن طريق فتح النوافذ والقيام بتشغيل الشفّاط الكهربائي، أيضًا قومي بعمل تيار هوائي متجدد بجميع الغرف لمدة نصف ساعة على الأقل يوميًّا حتى تتخلصي من البكتريا المسببة لتلك الروائح.

 - قومي بتغيير أغطية الأسِرِّة كل أسبوع أو حتى مرتين في الأسبوع، وحاولي أن تعرضي الوسائد والأغطية للشمس المباشرة مرة واحدة أسبوعيًّا على الأقل.

- تأكدي من نظافة السجاد، والقيام بعرض السجاد للشمس المباشرة على الاقل مرة كل اسبوعين.

-قومي بتنظيف الفلتر الخاص بالتكييف عن طريق خلعه وغسله بالماء وتجفيفه في الهواء الطلق والشمس، قبل استعمال التكييف في بداية الصيف أو بداية الشتاء ويفضل أن تكرري العملية كل ثلاثة أشهر.

- نظفي الفلتر الخاص بالمكنسة الكهربائية، وكذلك تخلصي من الأتربة والمخلفات التي تجمعت بداخلها وذلك قبل أن تمتليء الى أقصى حد.

- راجعي أماكن تخزين الأحذية وعرض الاحذية للهواء والشمس مرة كل شهرين إلى ثلاثة، ويمكنك وضع ملعقة من بيكربونات الصودا داخل قطعة شاش ووضعها داخل الأحذية ذات الرائحة السيئة أو داخل مكان تخزين الأحذية لتمتص الروائح الكريهة.

طريقة التخلص من الروائح الكريهة في المطبخ:

على الموقد ضع إناء به ماء وانتظر حتى الغليان ثم أضف إليه بعض من قشور الليمون أو البرتقال مع قليل من القرفة واتركه يغلي فترة من الزمن، سيعمل البخار على حمل الروائح الجميلة إلى كل مكان في المنزل، فضلًا عن تعطير المطبخ على نحو رائع.

طريقة التخلص من الروائح الكريهة في الحمام:

استخدام قطع صابون عطرية وتوزيعها في أماكن مختلفة من الحمام، وأيضًا للتخلص من رائحة الحمام الكريهة ننصح بضرورة التنظيف على مدار اليوم لأرضيات الحمام و المرحاض بالمطهرات و المعطرات، و إصلاح أى عطل بشبكة السباكة الداخليّة للحمام.

طريقة التخلص من الروائح الكريهة في السجاد:

- قومي برَش السجاد بمسحوق بودرة التلك"بودرة الأطفال" ثم تركه قليلًا قبل إزالته باستخدام المكنسة الكهربائية، ولكن لا ننصح به في الاستخدام مع السجاد القاتم.

- وتلك الطريقة الثانية هي من أكثر الطرق الشائعة، قومي باستخدام بيكربونات الصوديوم على السجاد من المساء حتى الصباح ثم تنظيفه بالمكنسة الكهربائيّة، سيعمل على إزالة رائحة السجاد الكريهة بشكل رائع.

- ابدئي برش السجاد بمعطر الجو سواء التجاري أو الطبيعي المصنوع منزليًّا، ثم قومي باستخدام المكنسة الكهربائية على السجاد لتشمي رائحة العطر تفوح ليس فقط على السجاد وإنما في أرجاء المنزل بتأثير حرارة المكنسة.

طريقة التخلص من الروائح الكريهة في غرف النوم:

إذا لاحظتي جيدًا ستجدي أن من أكثر العناصر امتصاصًا للروائح هي المفروشات "المراتب ، الوسائد ، الستائر … إلخ" وهي معظم مكونات غرفة النوم، علاوة على الملابس، إليكِ بعض الوسائل المجربة في إزالة الرائحة الكريهة من غرفة النوم وتعطير غرف النوم:

- داخل خزائن الملابس، قومي بوضع كيس صغير من القماش مملوء ببعض من صابون عطري المبشور ذو رائحة نفاذة ومميزة، لتعطر الملابس وتقضي على الروائح.

-كرات العطر المشبعة بالعطور المركزة، قومي بنشرها بين طبقات الفراش وتحت الوسائد.

- لتعطير المفروشات احرص على غسلها باستخدام مسحوق ذو عطر قوي يدوم لفترات طويلة مع إضافة لمسة من منعم ومعطر الملابس .