Ad will close in seconds

Skip Ad
مطبخ فتافيت

وصفتان للجمبري تناسب فصل الشتاء

محمد الحاج

السبت 9 ديسمبر 2017

30
وصفتان للجمبري تناسب فصل الشتاء

يسود الاعتقاد بأن أطعمة فواكه البحر لا تناسب فصل الشتاء، لكن بالإضافة لفوائد الجمبري الصحية العديدة، ومنها غناه بالبروتين، واحتواءه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة مثل السيلينيام وفيتامين بي 12 وكذلك الفوسفور والنحاس واليود، فإنه مكون أساسي في العديد من الأطباق الشتوية اللذيذة، إليكم وصفتان للجمبري مناسبين لفصل الشتاء.

باستا الجمبري

المكونات:

نصف كيلو سباجيتي

6 ملاعق زيت زيتون بكر

1 كوب البصل المقطع

3 ملاعق ثوم مفروم

3 ملاعق فلفل أحمر مسحوق

1.5 كوب صلصة طماطم

2 ملعقتين معجون طماطم

1 كيلو جمبري مقشر

1 ملعقة ملح + 2 ملعقة ملح مخصصين لماء غلي الباستا

2 ملعقتين من البقدونس المقطع

0.5 كوب من جبنة البارميزان المبشورة

الطريقة:

1- احضري وعاء من المياة المملحة وضعيه على النار حتى الغليان، أضيفي الباستا حتى تصبح لينة، ارفعيها من فوق النار بعد 4 دقائق. صفي الباستا واحتفظي بكوب من المياة المغلية.

2- ضعي طاسة على نار متوسطة وأضيفي زيت الزيتون، حينما يسخن الزيت أضيفي البصل حتى يكتسب اللون الأصفر الداكن بعد 3 إلى 4 دقائق. أضيفي الثوم وقلبيه مع البصل وبعد 30 ثانية أضيفي المسحوق الفلفل الأحمر ثم أضيفي صلصة ومعجون الطماطم واتركيهم حتى ينخفض إلى نحو نصف حجمه بعد حوالي 3 دقائق ثم أضيفي الجمبري.

3- أضيفي الباستا ومياة الطهي إلى الطاسة واتركيها لمدة 3 دقائق. أضيفي ملعقة ملح للباستا والبقدونس وقدميها بالجبن المبشور.

جمبري بالكاري

المكونات:

2 ملعقة زيت ذرة

0.5 ذرة حلوة مفروم

2 فص ثوم مقطع

1 ملعقة جنزبيل مطحون

1 ملعقة كمون مطحون

1.5 ملعقة كركم

1 ملعقة بابريكا

0.5 ملعقة فلفل أحمر مطحون

400 جم. طماطم مقطعة

400 جم لبن جوز هند

1 ملعقة ملح

0.5 كيلو جمبري مقشر مطهو

2 ملعقة كزبرة طازجة مقطعة

الطريقة:

1- ضعي الزيت على نار متوسطة حتى يسخن، اطهي البصل في الزيت الساخن لمدة 5 دقائق حتى يصبح شفافاً. أرفعيه من على النار حتى يبرد جزئياً لمدة دقيقتين ثم أضيفي الثوم والجنزبيل والكمون والكركم والبابريكا والفلفل الأحمر المطحون وقلبيهم على نار هادئة. أضيفي الطماطم ولبن جوز الهند ثم أضيفي الملح.

2- اتركي الخليط على على النار مع التقليب المتقطع لمدة 10 دقائق، ثم أضيفي الجمبري والكزبرة وقليل من الكزبرة الجافة. اتركيهم لدقيقة أخرى ثم قدميهم.

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات