Ad will close in seconds

Skip Ad
ديكور

6 خطوات لطريقة تنظيف الملايات والشراشف لرائحة تعطيكِ نومًا أفضل

عبد الرحمن عامر

الأحد 3 ديسمبر 2017

24
6 خطوات لطريقة تنظيف الملايات والشراشف لرائحة تعطيكِ نومًا أفضل

لن تجدي أجمل من الإحساس بنعومة ملاياتك والإحساس بنظافتها وأنتِ تستلقين فوقها، تلك النعومة التي ستنعكس بالضرورة على أحلامك والتي ستكون جميلة كرائحة ملاياتك.

- وآثناء قيامك بغسيلها يوجد العديد من الأخطاء التي يقع فيها المعظم من ربات المنزل، وتلك الأخطاء ستلاحظيها سواء في خشونة الملاية أو في رائحتها الغريبة أو في قِصر عمرها وتلفها سريعًا،

 تعرفي على أفضل الطرق في الغسيل وأكبر الأخطاء الشائعة.

1- غسل الملايات علي فترات متباعدة:

- الملاية ليست كالجينز يمكنك التأخر في غسله أو تركه متسخًا وغسله حينما تريدين ذلك أو عندما يسمح لكِ الوقت، فالملاية تُستعمَل أكثر من أي شيءٍ آخر وتتعرض لأنواع مختلفة من الاتساخ أكثر من غيرها، حيث أنّها مُعرضة لوجود الخلايا الميتة الناتجة عن احتكاك الجسم بالملاية، والعرق الناتج عن النوم، وأيضًا البكتيريا، كما أن زيوت الجسم تتراكم عليها، ولذلك فلابد من تغييرها بصفة منتظمة، وينصح خبراء الصحة والجمال بأن أطول فترة من الممكن انتظارها لغسل الملاية هو أسبوعين، ولكن الأفضل من ذلك هو ألا تطول المدة عن أسبوع.

2- معالجة البقع على الملايات قبل الغسيل:

- من الخطوات الهامّة جدًا أن تقومي بإزالة أي بقعة قد تجديها في الملاية أو حتى أكياس المخدات وذلك قبل الشروع في غسلها، فتشي عن بقع المكياج خاصةً، وقومي بإزالتها قبل الغسيل بمسحوق البقع المخصص لتلك البقع.

3- غسل جميع المفارش مع الملايات في الغسالة:

- بالرغم من جاذبية فكرة تحميل الغسالات بكل فراش البيت من الملايات بالإضافة إلى أكياس المخدات واللحاف إلا أنك في تلك الحالة ستحتاجين إلى دورتين على الأقل لكي تصلي إلى درجة النظافة المطلوبة والمرجوة .

- يجب أن تعلمي بأن الملايات بصفةٍ خاصةٍ تحتاج إلى دورتين لكي تصل للنظافة المطلوبة، ذلك وهي وحدها في الغسالة!

- بالإضافة إلى ضرورة فرد كل ملاية على حدا وألا تقومي بتكويمهم داخل بعضهم، وذلك حتى تستطيع المياه والمنظف من الوصول لداخل الملاية والتمكن من آداء المهمة بالشكل الأمثل، وأيضًا حتى لا تتجعد أو يتكرمش قماش الملاية أو يحدث قطع للملاية.

4- اختيار برنامج غسيل خاطيء للملايات:

- ليس من الضروري اختيار برامج فائقة الجهد من أجل تنظيف الملاية إلا في حالة اتساخها بدرجة كبيرة. بل العكس تمامًا هو الصحيح، فالبرنامج العادي أو دورة الألوان سوف يقوموا بتنظيف الملايات بالشكل الأمثل.

- ولابد أن تعرفي بأن هذه البرامج أقصر في الوقت من البرنامج فائق الجهد بالإضافة أن تبريد الماء المتدرج يقلل من تجعد الأقمشة.

- من ناحية أخرى يجب أن تختارين البرنامج الذي يحتوي على دورة بها حماية بالمياه الساخنة حتى لا يفسد القماش حيث أن المياه الساخنة مهمة جدًا لقتل الجراثيم.

5- ترك الملايات في المجفف لفترة طويلة:

- الملايات أو فرش السرير تأخذ وقتًا أطول حتى تصل لمرحلة الجفاف، ولكن المبالغة في تركها في المجفف يؤدي إلى انكماشها وكثرة تجاعيدها.

- قومي بمراقبة المجفف من وقتٍ للآخر إلى أن تتاكدي من الوقت المحدد الذي تجف فيه مفروشاتك وملاياتك حتى لا تتركيها تتعرض للانكماش.

6- تجفيف الملايات مع المناشف:

- اعلمي جيدًا بأن أنواع الأقمشة تختلف في نسيجها بين نوعٍ والآخر، لذلك لابد من الفصل بين كل نوعٍ والآخر، فوضع المناشف مع الملايات في المجفف يصنع مشكلة حيث أن المناشف تأخذ وقتًا أكبر للجفاف مما قد يفسد نسيج الملايات، وإذا كنتي مضطرة لوضع أي شيء مع الملايات فابتعدي تمامًا عن المناشف.