Ad will close in seconds

Skip Ad
شوكولاتة

طريقة عمل بودنج الشيكولاتة بالشوفان

شيماء المقدم

السبت 21 أكتوبر 2017

6
طريقة عمل بودنج الشيكولاتة بالشوفان

سواء كنا ندرك هذا أم لا، فإن الكثير من سلوكياتنا ونحن كبار تعكس أشياء تعلمناها في فترة مبكرة من حياتنا. فمثلاً، عادات الأكل الحسنة أو السيئة التي نكتسبها في طفولتنا تبقى معنا حين نكبر إذا لم نراجع أنفسنا ونبذل جهدًا واعيًا لتغييرها. اعلمي أن أطفالك يلتقطون منك الكثير من عاداتك، فضلاً عن إشارات أخرى من بيئتهم والأشخاص المحيطين بهم. وفي ضوء هذا، هناك الكثير مما يمكنك صنعه كأم لتعزيز عادات الأكل الصحية وارتباطات الطعام في أذهان صغارك.

وانتي في مملكتك تستطيعين تطبيع صغارك على نوعية الطعام الصحية التي تحتوي لهم على فيتامينات تساعد جسمهم وذاكرتهم وذكائهم على النمو بشكل صحي.

ومن الحلويات الخفيفة جدًا على المعدة و قليلة السعرات الحرارية ، يعد بودنج الشكولاته من الحلويات الباردة المحببة لدى الأطفال و الكبار ، يمكن أن تعتبر الأم البودنج وجبة متكاملة للطفل الصغير، يمتاز البودنج بطعمه الخفيف الشهي و الرائع غير ذلك يحضر بسهولة و سرعة فائقة و ينجح مئة بالمئة .

فإليكي اليوم وصفة البودنج البارد بالشوفان والفواكهة خفيفة وسهلة مع هذه المقادير الغنية بالفيتامينات بدون أي مواد حافظة:

المكونات:

 *لتر من الماء البارد

*كوب من الشوفان

*نصف كأس معجون التمر (بديل للسكر)

* كوب من جوز الهند

*خمسة ملاعق من بودرة الكاكاو الخام

*نصف كيلو موز

*250جم من الفراولة

*للزينة نضيف الزبيب و بعض المكسرات و قطع من الشيكولاتة أو الفواكهة .

طريقة التحضير:

 نحضر الماء من ثم نضعه بالخلاط المنزلي ، من ثم نقوم بإضافة الشوفان و نخلطه حتى تمام الذوبان، نضيف جميع المكونات السابقة . ويتم خلطه جيدّا في الخلاط بشكل مستمر حتى نحصل على قوام متماسك.

يتم تقطيع الموز مع الفراولة على الخليط ويتم ضربه مرة أخرى في الخلاط حتى يتجانس مع الخليط .نستمر بالخفق حتى يصبح القوام كثيف و ثقيل . نحضر البودنج بعد ذلك و نضعه بأوعية التقديم الخاصة. عند التقديم نقوم بتزيينها بالمكسرات و جوز الهند و بعض من قطع الشيكولاتة السادة . عند تحضير البودنج للأطفال يفضل عدم وضع المكسرات عليه لصعوبة البلع لديهم ، و يفضل تناوله بدون زينة حيث يمكن للأم معرفة قدرة الطفل على الأكل أو عدم إستطاعته لذلك ، و إذا كان الطفل تحت سن العامين يفضل تحضير البودنج بالحليب المخصّص للأطفال .