Ad will close in seconds

Skip Ad
موضة

معطر لملابس أنعم

عبد الرحمن عامر

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017

6
معطر لملابس أنعم

الكثير من السيّدات يستعملن المعطّرات الموجودة في الأسواق والتي لها روائح مختلفة لتعطير الملابس عند الغسيل وتنعيمها؛ فمعطّر الغسيل يعطي شعورًا رائعًا بالنظافة والانتعاش، ولكن يمكن تحضير تلك المعطرات المنعشة في البيت دون الحاجة لشرائها وإنفاق المال الكثير. 

إنّ بعض المعطّرات الجاهزة ذات نوعيّة رديئة فهي قد تؤدّي إلى خشونة الملابس وبالتالي تلفها. 

خلال هذا المقال سوف نقدّم لكِ طرقًا سهلة وسريعة لتحضير مُعطّر رائع للملابس لإعطائها رائحةً منعشة، ولتحصلي على النّعومة التي ترغبين بها.


وصفة الخل الأبيض: 

امزجي سيّدتي 400 مليغرام من الخل الأبيض مع عشر قطرات من أيّ زيت مُعطّر تفضّلينه مثل زيت اللافندر مثلاً و100مليغرام من الماء، وملعقتين من بيكربونات الصوديوم جيداً، ثمّ ضعي المزيج في زجاجة لها غطاء، ومن ثم استعمليها عند الغسيل في المكان المخصص لها في الغسالة.

وصفة البلسم: امزجي سيّدتي كوباً من الماء مع نصف كوب من بلسم الشعر وربع كوب من الخل الأبيض حتى يتكوّن لديك خليط متجانس واحتفظي به بزجاجة محكمة الإغلاق، وعند الاستعمال ضعي نصف كوبٍ من المزيج المعطّر في المكان المخصّص له في الغسالة وتمتّعي بنعومةٍ رائعة ورائحة عطرة للملابس .


وصفة ماء الورد: 

يمكنك سيّدتي وضع بضع قطرات من ماء الورد المركّز، والذي يمكن الحصول عليه من الأماكن المُخصّصة لبيع العطارة في المكان المخصص لها في الغسالة لتتمتّعي برائحة ملابس منعشة تدوم طويلاً.