Ad will close in seconds

Skip Ad
صحة

لا تفوتي شوربة الطماطم ستذهلك فوائدها للرجيم

سارة سعيد

الجمعة 14 أبريل 2017

5
لا تفوتي شوربة الطماطم ستذهلك فوائدها للرجيم

تعتاد كل سيدة على نوع شوربة معين فتكرره لأسرتها أغلب الوقت، فلا تبحث عن التجديد ولا لمعرفة وصفات آخرى من الشوربة، ولكن قد يصيبك هذا بالملل بعد مرور فترة كبيرة من الوقت. 


لذلك ننصحك سيدتي بمعرفة وتجربة وصفات آخرى من الشوربة، لكي تجددي سفرتك باستمرار أولا، ولكي تتمتعي بفوائد الأنواع المختلفة من الشوربة، واليوم راح نحدثك عن فوائد شوربة الطماطم، كما جاءت بموقع "Livestrong".


شوربة الطماطم من أكثر الأنواع التي تتمتع بفوائد صحية مذهلة للجسم بشكل عام ولكل عضو به بشكل خاص، خاصة بفترات الرجيم، ومن أبرز هذه الفوائد:


1- تساعد شوربة الطماطم على إنقاص الوزن بشكل كبير، فهي غنية بالألياف التي تزيد من إحساسك بالشبع، كما أنها تساعد في حرق الدهون الموجودة بالجسم.


2- تعتبر مصدرا مهما لفيتامين A المهم لصحة الأنسجة والجلد، خاصة للأطفال حديثي الولادة.


3- تعتبر مصدرا هاما لفيتامين C الذي يساعد في الحفاظ على أربطة وأوتار الأجسام بالإضافة لتقوية القلب وحماية الشرايين من التصلب والسكتة الدماغية.


4- تساعد بشكل كبير على خفض مستويات الكوليسترول.


5- تعتبر مصدرا هاما لفيتامين K بالإضافة إلى الكاسيوم الذي يساعد على تقوية العظام.


6- تساهم بشكل كبير على تنظيم سكر الدم، لذلك تعتبر وجبة جيدة لمرضى السكري.


7- تساعد في تقليل احتمالية إصابة الجسم بسرطانات الثدي والبروستاتا والمعدة والقولون.


وعليكي أن تضعي في اعتبارك سيدتي أن شوربة الطماطم قد يكون لها بعض الأضرار، فهى تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، بما يعادل ثلث حاجتنا اليومية، لذلك فقد تتسبب في رفع ضغط الدم، ويمكنك تجنب هذا من خلال وضع كمية بسيطة من الملح.

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً