Ad will close in seconds

Skip Ad
أخبار فتافيت

يعرف بـ"السم الأبيض" 8 أسباب تجعلك تقللين من السكر

سارة سعيد

الأربعاء 15 مارس 2017

1
يعرف بـ

يعطي السكر نكهة مميزة للمشروبات والحلويات، لكن ينصح الأطباء طوال الوقت بضرورة الحد من كمية السكر التي يتناولها الأشخاص، خاصة هؤلاء الذين يستهلكون كميات كبيرة منه ويضعون ثلاث معالق أو أكثر على المشروب.



وتأتي نصائح الأطباء من أجل الحفاظ على الصحة ووقاية الجسم من الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة كالسكري ومن أجل سلامة الأسنان وحمايتها من التسوس وحتى لا يكتسب الجسم الكثير من الكيلوجرامات.


فإذا كنت من الأشخاص المعتادين على الكميات الكبيرة من السكر، فقد تجدي أزمة في بداية الأمر للتقليل من الكمية التي تستهلكيها، لكن هناك سيدتي بعض الطرق التي تجعلك تتخطي هذه المشكلة وتساعدك على تقليل الكمية ومن ثم الحفاظ على صحتك وحماية جسمك من الإصابة بالأمراض. "للحفاظ على رشاقتك وصحتك ... إليك أفضل بدائل للسكر في حياتك اليومية"


أما عن الأسباب التي ستجعلك تقللين كميات السكر بداية من اليوم فهي عديدة ونقدمها لك في هذا المقال حفاظا على صحتك، كما عرضها موقع "authoritynutrition":



1- يؤثر السكر بشكل سيء على المعادن الموجودة بالجسم، فيعيق امتصاص الكالسيوم والمغنسيوم.


2- يؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية.


3- أثبتت بعض الدراسات وجود علاقة بين زيادة استهلاك السكريات وبين تغذية الخلايا السرطانية مما يجعله أحد العوامل التي تتسبب في الإصابة بسرطان الثدي والمبايض وسرطان البروستاتا والبنكرياس والرئتين والمثانة والمعدة.


4- يتسبب في تسوس الأسنان وأمراض اللثة.


5- يكسب الجسم الكثير من الكيلوجرامات مما يجعله أحد العوامل المتسببة في السمنة.


6- يعتبر العامل المباشر للإصابة بمرض السكري.


7- يساهم في زيادة نسبة الإصابة بارتفاع ضغط الدم.


8- تعمل زيادة نسبة السكريات في الجسم على ضعف الجهاز المناعي