Ad will close in seconds

Skip Ad
صحة

للوقاية من أمراض القلب داوموا على عصير الرمان والتمر

مروة علاء الدين

الجمعة 3 مارس 2017

24
للوقاية من أمراض القلب داوموا على عصير الرمان والتمر

يعتبر الرمان والتمر من الأطعمة ذات القيمة الغذائية المرتفعة فالأول منشط للأعصاب ومدر للبول ومضاد للسرطان، فيما يحتوي الثاني بالدرجة الأولى على عنصر الفوسفور اللازم لنمو خلايا المخ والأعصاب، ومؤخرا أظهرت الأبحاث أن ثنائي عصير الرمان والتمر لهما تأثير فعال في مكافحة أمراض القلب.



وبحسب موقع مجلة "سانتيه مجازين" الفرنسية فقد أثبتت الدراسات أن تناول كوب من عصير الرمان وثلاث تمرات بشكل منتظم يعد الطريقة المثلى لمحاربة أمراض القلب إذ يحد تناوله يومياً من تراكم الدهون في الشرايين، كما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية بسبب تركيزه العالي من المواد المضادة للأكسدة.



وتؤكد الدراسات أن عصير الرمان غني بمضادات الأكسدة البوليفنولية النباتية التي تقلل من أكسدة الجسم، كما تحتوي التمور أيضاً على مضادات أكسدة بوليفنولية تحمي الجسم من الكوليسترول السيء، ويشكل الاثنان معاً ثنائي يعمل على خفض أكسدة جدران الشرايين بنسبة 33%، كما يقلل من تراكم الدهون في الشرايين بنسبة 28%.



ويشير خبراء التغذية إلى أن الأطعمة الغنية بالألياف وأوميجا 3 (مثل: التفاح، والشعير، ودقيق الشوفان، وسمك السالمون، والرنجة، واللوز، والجوز) تعمل أيضاً على مكافحة الكوليسترول السيء بالجسم.

 


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً