Ad will close in seconds

Skip Ad
صحة

يخسس 5 كيلو بأسبوع كل ما تودين معرفته عن رجيم البطاطس

سارة سعيد

الاثنين 19 ديسمبر 2016

10
يخسس 5 كيلو بأسبوع  كل ما تودين معرفته عن رجيم البطاطس

تنتشر دائما بعض الأفكار المغلوطة التي تصبح فيما بعد ثابتة لدى الكثيرين بشكل كبير بل وتنتشر على مجال أوسع، ومن أبرز هذه الأشياء أن البطاطس تزيد الوزن وتراكم الدهون بالجسم ولا تصلح أثناء عمل الرجيم لخسارة بعض الكيلوجرامات والحصول على قوام رشيق ومميز.


وهذا الكلام سيدتي خطأ تماما، فالبطاطس من الأطعمة التي تصلح للرجيم ولا تزيد من الوزن، ولكن يتوقف ذلك على طريقة تحضيرها حيث أن طهيها وهي مسلوقة غير طهيها بالزيت، حسبما جاء بموقع "Dailymedicalinfo".


سنشرح لكي في السطور القادمة الفرق بينهما وكيف تستخدم البطاطس المسلوقة في الرجيم للحصول على قوام سليم، ولكن عليكي أولا معرفة جدول رجيم البطاطس المسلوقة لإنقاص 5 كيلو بأسبوع:

1. احضري بطاطس وقومي بسلقها وهرسها ولا تضعي أي إضافات تماما ولا ملح.


2. تناولي البطاطس المسلوقة لمدة 4 أيام، ولا تتناولي بجانبها إلا الماء.


3. في اليوم الخامس ابدأي في تناول أحد أنواع الخضروات أو الفاكهة منخفضة السعرات مع البطاطس.


4. في اليوم السادس يتم تناول سلطة خضروات طازجة مع البطاطس.


5. في اليوم السابع يتم تناول وجبة شبه طبيعية تتضمن مكونات غذائية متنوعة بكميات صغيرة.


وما يجعل هناك فرقا كبيرا بين البطاطس المسلوقة والمحمرة هو طريقة طهيها، فالزيت الذي يتم قلي البطاطس به يحملها الكثير من الدهون والزيوت بالإضافة إلى كميات الملح الكبيرة التي يتم إضافتها، فكل ذلك يزيد من الدهون والشحوم بالمعدة ويساعد على تراكمها ويؤدي إلى الترهلات.


أما الذي يجعل البطاطس المسلوقة صالحة لأن تكون وجبة متكاملة طوال اليوم وصالحة بالرجيم، هي أنها عنصر غني بالنشويات فتمد الجسم بالطاقة بالإضافة لاحتوائها على ألياف طبيعية كثيرة تعطي الشعور بالشبع.


ومثلما يوجد الكثير من الفوائد لأي شيء، يوجد له أيضا بعض الأضرار، فرجيم البطاطس أو رجيم الطعام الموحد لمدة أسبوع بشكل عام يساعدك بالفعل على خسارة عدة كيلوجرامات في أيام قليلة لكن تعرفي على أضراره:

1- يعتبر وسيلة مؤقتة لفقدان الوزن، وإن لم تقللي كمية طعامك وتمارسي الرياضة بعدها ستزيدي الكيلوجرامات التي نقصتيها.


2- هذا النوع من الرجيم به نقص كبير بكميات الفيتامينات والبروتينات والأملاح المعدنية التي يحتاجها الجسم.


3- اتباع هذا الرجيم لفترة أطول من أسبوع قد يسبب خلل في نظام الجسم.


4- إن لم يتم التحكم في كمية الأكل الذي تتناوليه، لن تخسري الكيلوجرامات المرغوب بها.في حال عدم ضبط كمية البطاطس اليومية تحت إشراف الطبيب المتابع يمكن أن تتراكم السعرات من البطاطس مما يؤدي لزيادة الوزن و ليس خسارته.

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات