"

أشهرها التوت واللوز والأفوكادو أشهر الأطعمة النباتية المفيدة لصحتك

سارة سعيد

صحة

أشهرها التوت واللوز والأفوكادو  أشهر الأطعمة النباتية المفيدة لصحتك


كثيرا ما توجد حولنا بعض الأطعمة التي لا ندرك مدى فوائدها ومنافعها الكثيرة لصحتنا، فعليكي دائما سيدتي بالبحث والقراءة حول فوائد الأطعمة والمواد الغذائية الموجودة لديك بالإضافة للتعرف على أفضل الأنواع التي تتناسب لحل مشكلاتك، إذا كنت تعاني من بعضها.



وعرض موقع "DW" فوائد بعض الأطعمة النباتية، التي تبدو موجودة حولك باستمرار في ثلاجتك أو مطبخك أو تريها دائما بالأسواق ولا تحرصين على شرائها، لذلك عليكي من الآن سيدتي أن تنتبهي لوجود هذه المواد الغذائية والحرص على شرائها وتناولها وإطعمها لأسرتك:



التوت الأزرق الداكن: للتوت أنواع متعددة ويعتبر هذا النوع تحديدا مليئا بالفيتامينات المضادة للالتهابات، وظل يُستخدم على مر العصور لعلاج الأمراض المعوية، وكمضاد للشيخوخة، ويأتي التوت في مقدمة النباتات التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة.


حبات لوز يوميا: للوز نكهة مميزة وسط باقي المكسرات، ويأتي بالإضافة إلى ذلك كونه مفيدا للقلب ويقلل من احتمالية الإصابة بمرضي السكري والزهايمر.


الأفوكادو: تحتوي هذه الثمرة على الكثير من الدهون لكنها لا تكسبك المزيد من الوزن، إذ أن الدهون الموجودة بها تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة التي لها تأثير إيجابي على مستويات الكوليسترول في الجسم وعلى القلب والأوعية الدموية، وتعتبر هذه الثمرة من أكثر الأطعمة المفيدة للبشرة والأعصاب والمناعة.


الملفوف الأخضر أو الكالي: يمتلئ نبات الكالي غني جدا بالفيتامينات، ويكفي مقدار 100 جرام لتغطية حاجتنا اليومية من فيتامين سي.


الزنجبيل: للزنجبيل الكثير من الفوائد لكل الجسم وخاصة للجهاز الهضمي فهو يعزز تدفق الدم في الأمعاء، ويسرع في شفاء الالتهابات المعوية والغشاء المخاطي حول المعدة.


الكركم: يحسن الكركم من عملية الهضم كما يعتبر مضادا للأكسدة.


ثمار نخلة الأساي: تعتبر من الثمار المفيدة لمن يريد خسارة بعض الكيلوجرامات، كما أنها مفيدة لمقاومة الشيخوخة والتجاعيد، وتأتي كمصدر مهم للطاقة.


المزيد من النصائح