"

رغم فوائدها العديدة احذري تناول هذه المشروبات بالصباح

سارة سعيد

صحة

رغم فوائدها العديدة  احذري تناول هذه المشروبات بالصباح


لا تقتصر الأضرار في بعض المشروبات نفسها، إنما في توقيتات شربها أحيانا، فعلى سبيل المثال قد يكون المشروب صحيا جدا وله العديد من الفوائد لكن لا يستحب شربه صباحا على الريق لأنه قد يسبب بعض الأضرار نتيجة التفاعل السلبي بالمعدة.



وكما أوضح موقع "davidwolfe" فعليكي الانتباه لتوقيت تناول المشروبات حتى لا تتحول الفوائد إلى أضرار، كما يجب أن تنتبهي حتى يستفيد جسمك بكافة الفيتامينات والعناصر الغذائية الموجودة بالمشروب، ومن أبرزها:


1- الحليب: قومي بتناول الإفطار أو بعض السندويتشات قبل شرب الحليب، إذ أن تناول الحليب على معدة فارغة يسبب التفاعل السلبي بينها وبين البكتيريا الموجودة باللبن، الذي يؤدي إلى الشعور بالتقيؤ.



2- الشاي: يؤدي شرب الشاي صباحا على معدة فارغة أو حتى بعد تناول الطعام مباشرة إلى امتصاص الحديد من الجسم، الذي يؤدي بدوره إلى فقر الدم، لذلك يقول الأطباء دائما إن أفضل توقيت لشرب الشاي هو بعد تناول الطعام بساعتين.



3- المشروبات السكرية: يؤدي تناول المشروبات الغنية بالسكريات صباحا على الريق إلى إحداث خلل في عمل البنكرياس وانخفاض حاد في مستويات السكر في الدم.



4- القهوة والنسكافيه: يسبب تناول هذه المشروبات على الريق إحداث قرحة بالمعدة على المدى الطويل، لذلك عليكي أن تختاري توقيت شربها.



5- الفول المتبل: ابتعدي عن التتبيلات في الصباح، فالمعدة دائما تحتاج لأشياء بسيطة في بداية اليوم، لذلك لا تأكلي الفول المتبل على الريق حتى لا يحدث لك شعور بالتقيؤ وحرقان.



6- البرتقال: لا تبدأي وجبتك بشرب عصير البرتقال، إذ أن الدراسات أثبتت أنه يؤدي إلى التهاب المعدة والأمعاء إذا تم شربه على الريق.



7- الطماطم: يؤدي تناولها في الصباح لإحداث تفاعل بالمعدة قد يؤدي إلى عدم ذوبانها مما يتسبب في تكوين الحصى بالمعدة.



8- الفلفل الحلو والملفوف: تسبب إحداث تهيج بغشاء المعدة.


المزيد من النصائح