"

صحي وشهي ويحافظ على وزنك احرصي على تناول الفلفل الملون

سارة سعيد

صحة

صحي وشهي ويحافظ على وزنك  احرصي على تناول الفلفل الملون


واختلفت ألوان طبق السلطة، كلما كانت صحية وشهية وطيبة وتساهم في تقليل احتمالية الإصابة بالأمراض".


فإذا كنت لا تتناولي الفلافل الزاهية الألوان الحمراء والصفراء والخضراء والبرتقالية، فقد تكوني مخطئة سيدتي لأنها بالإضافة لفوائدها الكثيرة، هي تعطي الطعام نكهة ومذاق طيب كثير، فعليكي أن تتناولي هذه الفلافل نيئة أو تضعيها على الأكلات التي تحضريها بمطبخك حتى تستفيدي منها بأكبر شكل.


ويطلق على الفلفل الملون اسم "الفلفل الحلو"، وكانت جمعية "الحفاظ على النباتات المفيدة" الألمانية قد اختارت "الفلفل الحلو" كخضار العام وذلك خلال سنة 2015، ورجع هذا الاختيار لاحتواء الفلفل الملون على الكثير من الفوائد السحرية والمعجزات العلاجية.


وترجع أصول الفلفل إلى دولة المكسيك، ثم انتقل بفعل الطيور للكثير من الدول الأوروبية والبلدان العربية، وينتمي الفلفل لفصيلة النباتات الباذنجانية، كما جاء بموقع "DW"، ومن المعروف أن هناك فلفل حار وآخر بارد، أما عن فوائد الفلفل البارد:

1- يحتوي الفلفل على عناصر غذائية مهمة كالكاليوم والكاليسيوم والزنك والمغنيسيوم، كما يحتوي على فيتامينات A، B، C المهمة للجسم.



2- يحتوي الفلفل الأحمر بخلاف الأصفر والأخضر على كميات أكبر من فيتامين C، وتصل نسبته في 100 جرام من الفلفل الأحمر إلى 400 مليجرام، وبالتالي فهو يعتبر أكثر مادة غذائية في الطبيعة غنية بفيتامين C، ما يجعله مادة مثالية للتخلص من الدهون.



3- يعتبر من أكثر المواد الغذائية المضادة للبكتيريا، كما تساهم في تقليل احتمالية الإصابة بمرض السرطان.



4- يحتوي على مركبات الفلافونويد والكاروتينات ولوتين وزياكسانثين وكريبتوزانتين، وهي مضادات أكسدة تحمي الجسم من الالتهابات وتقي من الإصابة بأمراض القلب.



5- يساهم الفلفل في ضبط نسبة السكر في الدم.



6- يخفض نسبة الدهون والكولسترول.


المزيد من النصائح