Ad will close in seconds

Skip Ad
شهي ومفيد

هل جربتي حفظ الخضروات الورقية من قبل؟ طالعي هذا الموضوع أولاً

مينا يوسف

الاثنين 16 يناير 2017

11
هل جربتي حفظ الخضروات الورقية من قبل؟ طالعي هذا الموضوع أولاً

كثيرا ما تحتاج سيدة المنزل خضروات ورقية طازجة لتحضير طبق سلطة أو غيره من الأطباق، لكن ليس في كل الأوقات يكون لديها الوقت والقدرة على الذهاب لشرائها، وفي هذه الحالة يكون تخزينها الحل الأمثل، لكن هل تعرفين الطريقة الصحيحة لحفظ الخضروات الورقية؟



يجب تخزين الخضروات طازجة بمعنى أن تغسل وتبدأ عملية التخزين فور شرائها، وينبغي الإشارة إلى أنه يتم تقطيع ساق البقدونس، أما الكزبرة بيفضل الاحتفاظ بالساق لطعمها المميز، اما بالتسبة لطرق التخزين فهناك ثلاث طرق لتخزين الورقيات بحسب موقع بي بي سي فوود:


تجفيفها: تقطع الخضروات ويتم فردها على سطح جاف وتترك مدة 3 أيام حتى تجف تماما، مع عدم إهمال تقليبها خلال الأيام الثلاثة حتى تجف بالكامل ولا تحتفظ بالرطوبة في اجزاء منها، ثم يتم حفظها في أكياس بلاستيكية لحين الاستعمال.


أكياس حفظ الطعام: يتم فرد الخضروات برفق على مناديل ورقية، نلفها ثم توضع بداخل كيس ثلاجة، نضغط عليها لإفراغ الهواء، يوضع في درج الثلاجة، هذه الطريقة تحفظه طازج لمدة من أسبوعين وحتى ثلاثة أسابيع بالنسبة للبقدونس، والشبت والكزبرة لمدة عشر أيام.


العلب البلاستيكية: يتم وضع طبقات من مناديل المطبخ في أسفل العلبة، وتقطيع الخضروات وتوضع في العلبة، تحفظ في الثلاجة، وهذه الطريقة تحتفظ به لفترة أطول تصل إلي شهر.

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً

    حساسية الغلوتين

    عبدالرحمن يسري

    الأطعمة اللاذعة

    عبدالرحمن يسري

    5 أسباب في حب الشتاء

    عبدالرحمن يسري

    فوائد الكورن فليكس

    عبدالرحمن يسري