Ad will close in seconds

Skip Ad
صحة

كيف يحصل النباتيون على عضلات بدون تناول اللحوم؟

الأربعاء 4 يناير 2017

15
كيف يحصل النباتيون على عضلات بدون تناول اللحوم؟

نمو العضلات وحجمها يتوقف بشكل رئيسي على البروتين الحيواني المتواجد في اللحوم بصورة أساسية لذلك يعاني النباتيون، أو الأشخاص الذين لا يتناولون اللحوم، عند محاولة اكتساب المزيد من العضلات، أو تقوية بنيانهم العضلي بشكل عام.


وكان هذا الأمر مما يشكل تحديا كبيرا أمام هؤلاء "النباتيين"، الا ان الدراسات توضح ان اغلب النباتيين يلجئون الي مصادر أخرى غير اللحوم للحصول علي البروتين اللازم لبناء عضلاتهم. 


وبحسب موقع dw الألماني تلك هي أبرز مصادر البروتين بعيدا عن اللحوم.


الحليب: كلمة السر في عملية البناء العضلي هي البروتين نفسه، وليس اللحوم على وجه التحديد، لذلك يعد الحليب طعاما أساسيا بالنسبة لك لاحتوائه على نسبة رائعة من البروتينات التي تُصنع منها المكملات الغذائية للاعبي كمال الأجسام.


الزبادي: تتناول الزبادي يومياً يعطي الجسم 15 جراماً من البروتين فهو يقوم بإمدادك بجرعات صغيرة ومنعشة من البروتينات ويساعد في حل مشاكل الجهاز الهضمي.


الشوفان: تحتوي تلك الحبوب على الكربوهيدرات المعقدة التي تمنح عضلات جسمك طاقة رائعة لممارسة التمارين الرياضية بشكل مدهش، كما تعمل على تخفيض نسبة الكولسترول الضار من الدم.


البروكلي: تلك الخضراوات السحرية التي يحتوي الكوب الواحد منها على كمية من الكالسيوم تعادل ذلك الموجود في كوب من الحليب لا بد لك من أن تتناولها باستمرار، فهي تمنحك عظاماً أكثر كثافة للتحمل وزن كتلتك العضلية وضغط التمارين الرياضية.



ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً