Ad will close in seconds

Skip Ad
صحة

دراسة صينية التوت علاج للسمنة والسكري

سارة سعيد

الجمعة 4 نوفمبر 2016

27
دراسة صينية التوت علاج للسمنة والسكري

إذا كنت تعاني من السمنة ومن محبي فاكهة "التوت" أيضا، فأنتِ محظوظة وفقا لدراسة صينية حديثة كشفت أن مركبًا طبيعيًا مستخلصًا من التوت، يمكن أن يعالج السمنة والأمراض المرتبطة بها مثل السكري.


واختبر فريق بحث الدراسة، التي أجراها باحثون بالأكاديمية الصينية للعلوم في بكين، ونشروا نتائجها الخميس الماضي، في دورية اتحاد الجمعيات الأمريكية للبيولوجيا التجريبي، فاعلية مركب طبيعي مستخلص من التوت يدعى "روتين"، في تنشيط الدهون البنية في الجسم، كما جاء بموقع "DW".


وأوضح الباحثون أن الجسم يحتوي على نوعين من الدهون، الأول يسمى بـ "الدهون البيضاء" وهى ضارة بالجسم، أما الثاني "الدهون البنية" وهى الدهون المفيدة للجسم، التي تساعده على حرق الدهون البيضاء والسكر في الجسم.


وتعمل تلك الدهون على توليد الحرارة التي تحفز عملية التمثيل الغذائي، والتخلص من الوزن الزائدة، وخفض مستويات السكر في الدم.


وقال قائد فريق البحث في الدراسة، "وان تشو جين"، إن التأثيرات المفيدة لمركب "روتين" على تحسين التمثيل الغذائي، عن طريق تحفيز الدهون البنية، تجعله علاجا محتملا وآمنا للسمنة والأمراض المرتبطة بها، مثل السكري.

ليس فقط، التوت يحتوى على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، تعب دورًا مهمًا في الوقاية من مرض الزهايمر، وضعف الذاكرة، الذي يهاجم كبار السن، وفقا لدراسات سابقة، كما أنه يعالج الآثار السلبية للسمنة على الجسم، وعلى رأسها ضغط الدم المرتفع، والالتهابات الناجمة عن اتباع نظام غذائي عالي الدهون، كما يمكنه أيضًا أن يساعد في علاج التهابات المسالك البولية.