"

للخل الأبيض على الملابس 6 لمسات سحرية تعرفي عليها

سارة سعيد

موضة

للخل الأبيض على الملابس 6 لمسات سحرية تعرفي عليها


يحتوي مطبخ كل سيدة على زجاجة الخل الأبيض، فمن منا لا تستخدمه في الطهي أو وضع التتبيلات للحوم أو إضافة نكهة للسلطة، فالخل من الأشياء الأساسية الوجود، ورغم لذاعة رائحته إلا أنه يضيف نكهة طيبة جدا للأكل.

 

والخل الأبيض لا يستخدم فقط في الطهي، لكن له فوائد آخرى، كما نصح موقع ".Cosmopolitan"، يجعلك لا تستخدميه فقط في الطعام، ولكن في أشياء كثيرة وبشكل خاص مع الملابس، تعرفي عليها معنا:

1. مزيل للبقع: يعتبر الخل من المواد الفعالة التي تساهم في تنظيف الملابس من البقع الصعبة، حتى ولو لم يقدر عليها مسحوق الغسيل، فقط عليكي أن تضعي كمية من الماء يعادلها كمية من الخل على البقعة، واتركيها لمدة ثلث ساعة ثم قومي بفركها.

2. مُطهر: يُصنف الأكل كأكثر المواد المُطهرة التي تساعد على التخلص من الروائح غير المستحبة وروائح العرق وروائح السجائر، وكذلك البكتريا التي لا يقدر عليها المسحوق العادي عليها، وذلك بسبب احتوائه على حمض الخليك.

3. المحافظة على الملابس السوداء: يساعد الخل في الحفاظ على درجة اللون الأسود في الملابس.

4. ملابس ناعمة: يعطي الخل الأبيض نعومة للملابس وخاصة الصوف.

5. مزيل للوبر: يساعد الخل على تنظيف الملابس من الوبر وشعر الحيوانات الأليفة التي تشبثت بها.

6. منظف للغسالة: يساعد الخل الأبيض بشكل مباشر في تنظيف الغسالة من رغوات الصابون والرواسب المعدنية المتراكمة في الخراطيم، فقط قومي بتشغيل دورة الغسالة العادية فارغة بالماء الساخن وكوبين من الخل الأبيض المقطر.


المزيد من النصائح