"

أكلات مفيدة لعقلك

عبد الرحمن عامر

صحة

أكلات مفيدة لعقلك

هل بالإمكان الهروب من النسيان؟ وأيضًا زيادة التركيز وتقوية الذاكرة عن طريق أكلات وأطعمة؟

إيكِ الأطعمة المفيدة لقوة عقلك.

هل بالإمكان الهروب من النسيان؟ وأيضًا زيادة التركيز وتقوية الذاكرة عن طريق أكلات وأطعمة؟

إيكِ الأطعمة المفيدة لقوة عقلك.

الشوكولاتة:

الشوكولاتة، أو مصدرها حبوب الكاكاو، هي دفعة كبيرة للقدرات الدماغيّة، وقد وجدت الأبحاث أن الشوكولاتة خاصةً الداكنة منها، غنيَة جدًا بمادة الفلافانول، التي تعزز تدفق الدم إلى المناطق الرئيسيّة في المخ لمدة تتراوح بين ساعتين أو ثلاث بعد تناوله؛ لذلك يُنصح بتناول الشوكولاتة لأنها تعطي الدماغ دفعة قوية قصيرة الأجل، والتي يمكن أن تكون جيدة لأي شخص في آثناء الامتحانات أو عند الحاجة للتفكير في أمورٍ هامة.

التوت:

يسميه علماء التغذيّة بأنّه فاكهة الخلود بالنسبة للمخ لكونه يحارب تقدم العمر للخلايا الدماغيّة، لأنّه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والتي تساعد المخ على النشاط والقوة وحمايته من مرض باركنسون.

اللب الأبيض:

اللب الأبيض وهو بذور اليقطين"قرع العسل"، وأحد أهم الأغذية التى تقوي الذاكرة وتقوي المهارة الخاصة بحل المشكلات، وتخفض من مستويات كوليستيرول الدم، ويحتوى على معادن هامة كالنحاس والحديد والمغنيسيوم والسيلينيوم والتي تعمل جميعها على حماية الخلايا الدماغيّة من التلف.

إكليل الجبل (الروزماري):

ثَبُتَ أن رائحة إكليل الجبل فقط يمكنها تنشيط الذاكرة وتقويتها، ولهذا فعند إضافته إلى طعامكِ يزيد من مفعوله فى تقوية خلايا المخ ومكافحة النسيان، وذلك لاحتوائهِ على حمض"الكارونسيك" الذي يعمل بقوة على محاربة الزهايمر.

المكسرات:

المكسرات بجميع أنواعها لاحتوائها على كمية عالية من الأحماض الدهنيّة غير المشبعة مثل دهون الأوميجا 3، وأيضًا فيتامين بي 6، الذي يعد مكونًا أساسيًا في بناء الناقلات العصبية مما يساعد على زيادة سرعة الدماغ في آداء العمليات الحسابيّة.

احرصي دومًا على الأغذيّة والأطعمة الصحيّة التي تعطيكي دومًا حالة صحيّة أفضل تسمح بعقل نشط باستمرار.


المزيد من النصائح