جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

حمِّل الأن تطبيق فتافيت

تابع أخر الوصفات ونجومك المفضلة. حمل وصفاتك الخاصة وشاركها مع العالم.

تحميل الآن لاحقاً

Ad will close in seconds

Skip Ad

البنجر والسردين والأفوكاتو والشوكولاتة الداكنة ... أطعمة تخلصك من آلام الطمث

شهي ومفيد

مروة علاء الدين

الثلاثاء 21 فبراير 2017

البنجر والسردين والأفوكاتو والشوكولاتة الداكنة ... أطعمة تخلصك من آلام الطمث

تتبدل أحوال كثير من السيدات مع اقتراب الطمث حيث تتغير حالتهن النفسية تدريجياً للأسوأ إلى حد قد يصل إلى الاكتئاب هذا بخلاف الآلام التي تعانين منها بعد ذلك بسبب التشنجات التي تصيب بطونهن وشعورهن بالانتفاخ والتعب، ومعظمهن لا يعرفن كيف يعبرن من هذه الفترة الدورية المؤلمة بسلام وبدون آلام.



حيث يشير موقع مجلة "سانتيه مجازين" الفرنسية إلى أن تناول السيدات أطعمة بعينها مع الحد من الإفراط في تناول الملح والسكر خلال فترة الطمث يساعدها على تخطي تلك الفترة بدون متاعب تذكر، مضيفاً أن أعراض الطمث تختلف من سيدة إلى أخرى إذ تأتي لبعضهن قبلها بعدة أسابيع فيما تصيب أخريات قبلها بأيام فقط.


ويوضح موقع "سانتيه مجازين" أن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تخفف من أعراض الطمث مما يساعد السيدات على تخطي تلك الفترة أقل متاعب ممكنة، وهي:


الأفوكادو: تساعد على التخلص من الانتفاخ وتشنجات عضلات البطن نظراً لغناها بمعدن البوتاسيوم الذي يعمل كمدر طبيعي للبول مما يساهم في خروج الصوديوم الزائد بالجسم مع الحد من التقلصات وتعزيز الشعور بالشبع.


البنجر: من أهم الأطعمة الغنية بفيتامينات "بي1" و"بي2" و"بي9" المفيدة جداً للسيدات في تلك الفترة حيث يساعد "بي1" و"بي2" في خفض أعراض الطمث أما فيتامين "بي 9" أو حامض الفوليك فيعمل على الوقاية من التعب الذهني، والأرق، والاضطرابات لهذا ينصح السيدات بتناوله بكثرة. 


السردين: يعتبر غني بالكالسيوم وفيتامين "دي" اللذان يخففان من متاعب الطمث، كما يحتوي على الأحماض الدهنية "أوميجا 3" التي تقلل من الشعور بالانتفاخ والصداع والقلق وآلام الصدر.


الشوكولاتة الداكنة: ينصح خبراء التغذية بتناولها خلال فترة الطمث لأنها تعمل على خفض ضغط الدم، وتحسين الدورة الدموية، وخفض إفراز هرمون القلق والتوتر، وتقليل الانتفاخ، كما تساعد على تحسين المزاج وتخفيف الشعور بالتعب والاكتئاب.

تسجيل