جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

حمِّل الأن تطبيق فتافيت

تابع أخر الوصفات ونجومك المفضلة. حمل وصفاتك الخاصة وشاركها مع العالم.

تحميل الآن لاحقاً

حاربي الاكتئاب بالموز والمكسرات وغيرها من الأطعمة

المرأة: جسد وروح

سارة سعيد

الجمعـة 17 شباط 2017

حاربي الاكتئاب بالموز والمكسرات وغيرها من الأطعمة

تتعرضين أحيانا سيدتي للمعاناة من فترات اكتئاب، قد لا تعرفين أسبابها مطلقا، وفي هذه الحالة عليكي أن تتبعي بعض الأساليب لتتغلبي عليه كتغيير الجو العام، وبدء ممارسة نشاط جديد، والجلوس بشكل مستمر مع أصدقائك وعائلتك والأفراد الذين ترتاحين معهم.


ولكن ليست هذه فقط الأساليب التي ستساعدك في التغلب على الاكتئاب، فيمكنك أيضا اللجوء لبعض الأطعمة والمشروبات التي ستساهم بشكل كبير في تخلصك من هذه الحالة والرجوع لحالتك الطبيعية، ومن أبرز هذه الأطعمة:


المكسرات :

أثبتت الدراسات أن المكسرات يمكنها الحفاظ على الصحة النفسية للإنسان، فهي تعطي شعور بالسعادة بعد تناولها، بالإضافة إلى أن تعطي طعما طيبا سواء وضعتيها على الحلويات أو قمتي بأكلها كوجبة سناكس خفيفة، وتحتوي المكسرات على الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تقلل من احتمالية إصابتك بالأمراض.


الشوكولاتة الداكنة :

تعتبر الشوكولاتة إدمانا لبعض الفتيات والسيدات، فهي تحتوي على مواد تساعد على رفع معدلات هرمون السعادة، أما عن الشيكولاتة الداكنة فهي مميزة لأنها لا تكسبك الكثير من الوزن إذ يوصف بها الأطباء أثناء اتباع نظام دايت لخسارة الوزن.


الموز :

يعتبر الموز من الفواكه التي تحفز هرمونات السعادة بالجسم، بالإضافة لكونه من الفواكه المميزة التي يحبها الكبار والصغار نظرا لطعمها الطيب، بالإضافة لاحتوائها على نسب مرتفعة للغاية من البوتاسيوم والكالسيوم الذي يمد الجسم بالعناصر التي يحتاجها لضمان صحة أفضل للجسم.


الألبان ومنتجاتها :

تدخل الألبان ومنتجاتها ضمن الأغذية التي تعزز هرمونات السعادة بالجسم، فاحرصي باستمرار على شرب الحليب وأكل أنواع الجبن المختلفة، كما يمكنك تناول الوجبات التي تدخل الجبن في صنعها بشكل أساسي كالمخبوزات.


تسجيل