جميع الحقوق محفوظة

Discovery Communications, Inc 2016 ©

Website by

تسجيل الدخول

خلق حساب


الغاء

تغيير كلمة السر

الغاء

حمِّل الأن تطبيق فتافيت

تابع أخر الوصفات ونجومك المفضلة. حمل وصفاتك الخاصة وشاركها مع العالم.

تحميل الآن لاحقاً

Ad will close in seconds

Skip Ad

لنوم هادئ ومريح تجنبي تناول تلك الأطعمة قبل ذهابك للفراش بـ3 ساعات

منوعات

مينا يوسف

الأربعاء 11 كانون الثاني 2017

لنوم هادئ ومريح تجنبي تناول تلك الأطعمة قبل ذهابك للفراش بـ3 ساعات

يعاني العديد من البشر من حالات الأرق وعدم القدرة على النوم، وفي حال كنت واحدا منهم فعليك معرفة أن ما تأكله قبل النوم قد يكون سببا مباشرا في بقائك مستيقظا طوال الليل.


ولنوم هادئ غير متقطع، نشرت صحيفة "هافينجتون بوست" قائمة أطعمة يجب تجنب تناولها قبل الذهاب إلى السرير بثلاث ساعات على الأقل.


القهوة (حتي لو منزوعة الكافيين): خلافا للاعتقاد الشائع، فإن القهوة منزوعة الكافيين تحتوي أيضا على كمية كافيين كافية لتعطيل النوم، فإذا كنت معتادا على تناول القهوة بعد العشاء فاعرف أنك لن تحصل على نوم هادئ.


الأطعمة المقلية: هذا النوع من الأطعمة يحتاج وقتا طويلا للهضم، لأنها مليئة بالدهون، وبالتالي مما يسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي، كما أنها تزيد من حمض المعدة مما يؤدي إلى شعور بالحموضة وحرقان المعدة وتسبب قلة النوم.


اللحوم: تعرف الأطعمة الدهنية بأنها ترفع من معدلات الكوليسترول في الدم وتزيد من خطر الإصابة بالسمنة، وفضلا عن ذلك فإن احتواءها على نسبة عالية من البروتين، مثل ما تحتويه شريحة اللحم، يحتاج إلى وقت طويل من أجل هضمها، وهو ما قد يعكر مزاجك ويجعلك غير قادر على النوم.


 البروكلي أو القرنبيط: من الجيد تناول الخضار الصحية، ولكن ليس قبل النوم، فبعضها، مثل البروكلي، يحتوي على التربتوفان الذي يساعد الجسم على إنتاج مادة السيروتونين أو ما يسمى بهرمون السعادة، لكنها من الأطعمة الغنية بالألياف غير القابلة للذوبان، ما يجعلها تنتج غازات وتسبب انتفاخ البطن، وهو ما يجعلك غير قادر على الحصول على نوم جيد.


الطعام الحار: قد يبعد عنك الكوابيس، ولكن من المؤكد أنه لن يجعلك تستمتع بالنوم، باعتبار أن الاستلقاء بعد تناول الطعام الحار أو وجبة مليئة بالتوابل سيؤدي إلى قضاء ليلة مزعجة، حيث وجدت الدراسات أن تناول الطعام الحار قبل النوم يقلل من القدرة على النوم ويرفع أيضا درجة حرارة الجسم مما يؤثر سلبا على جودة النوم.


تسجيل