"

تحافظ على الأمعاء وتقوي العظام وتساعد على فقدان الوزن الزائد تعرفوا على فوائد البازلاء

أمنية سعيد

صحة

تحافظ على الأمعاء وتقوي العظام وتساعد على فقدان الوزن الزائد  تعرفوا على فوائد البازلاء

تُعد البازلاء واحدة من الخضروات ذات القيمة الغذائية العالية التي تفيد الجسم في الكثير من النواحي بالإضافة إلى مذاقها الرائع الذي ينسجم مع باقي الخضروات.

تُعد البازلاء واحدة من الخضروات ذات القيمة الغذائية العالية التي تفيد الجسم في الكثير من النواحي بالإضافة إلى مذاقها الرائع الذي ينسجم مع باقي الخضروات.


تدخل البازلاء في صناعة الكثير من الأطباق الغذائية والتي من أشهرهم " طبق البازلاء والجزر"، كما أنها لا تحتوي على سعرات حرارية عالية، بالتالي فهي مناسبة تمامًا لمن يتبعون نظام معين لإنقاص وزنهم أو المحافظة عليه، حسب موقع livestrong.com.


تعرفيِ في القائمة التالية على فوائد البازلاء أنقلها لكم من موقع nutrition-and-you.com:


1-تساعد في فقدان الوزن:

 تحتوي على كمية منخفضة من الدهون، فهؤلاء من يتبعون حمية خاص لفقدان وزنهم، يمكنهم إدراج البازلاء ضمن وجابتهم.


2- الوقاية من الأمراض:

تحتوي على كميات عالية من مادة البوليفينول، فهي تساعد على الوقاية من السرطان، بالإضافة إلى أنها تلعب دوراً مهماً في الوقاية من أمراض القلب حيث إنّ المركبات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات تحسن من صحة الأوعية الدموية.


3- تحسين حركة الأمعاء:

تساعد في منع الإمساك وذلك لمحتواها من الألياف الذي يحسن من صحة الأمعاء ويجعلها تعمل بشكل طبيعي ويسهل عملية الهضم وعملية الإخراج.

 

4- تقوي العظام:

 تحتوي على فيتامين ك الذي يساعد على الحفاظ على الكالسيوم داخل العظام، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامينات ب الذي يساعد في منع ترقق العظام.


5- الطاقة:

يفيد محتواها من فيتامين ج وفيتامين هـ وكذلك كمية لا بأس بها من الزنك، وكذلك أوميجا 3، إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها وزيادة معدل التركيز ونشاط المخ.


المزيد من النصائح