"

لازانيا ملفوفة

خضروات
آية عناني

آية عناني

مدة الطبخ

25 دقيقة

درجة الصعوبة

سهلة

تكفي ل

8 أشخاص

المكونات

2

ملعقة كبيرة زبدة

2

ملعقة كبيرة دقيق

1 1/4

كوب حليب كامل الدسم

0

ملح

0

فلفل أسود

طريقة التحضير

1

لإعداد الصلصة: تُذاب الزبدة في قدر ثقيلة متوسطة الحجم على نار من متوسطة إلى منخفضة الحرارة. يُضاف الدقيق ويُخفق لمدة 3 دقائق. يُضاف ويُخفق الحليب. تُرفع درجة الحرارة إلى نار من متوسطة إلى عالية الحرارة. تُخفق الصلصة لمدة 3 دقائق تقريبًا حتى تبدأ في الغليان برفق وتثخن وتصبح ملساء. يُضاف ويُخفق الملح والفلفل في صلصة البشاميل.

2

يُسخن الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية.

3

يُخفق جبنة الريكوتا والسبانخ وكوب واحد من جبنة البارميزان والبيض والملح والفلفل في وعاء متوسط للخلط.

4

تُضاف ملعقة أو ملعقتين طعام من الزيت إلى قدر كبير من الماء المملح المغلي. تُسلق النودلز حتى تطرى مع بقائها متماسكة. تُصفى النودلز وتُرص في طبقة واحدة في صينية خبز لمنعها من الإلتصاق.

5

تُدهن صينية خبز زجاجية بالزبدة. تُصب صلصة البشاميل في قاع الصينية المجهزة. توضع 4 لازانيا نودلز على الطاولة، ثم يوزع مقادر 3 ملاعق كبيرة تقريبًا من خليط جبنة الريكوتا بالتساوي فوق كل نودلز. تُلف كل نودلز بداية من طرفها. تُرص لفائف اللازانيا بحيث يكون طرفها إلى أسفل بدون أن تتلامس ويوضع فوقها صلصة البشاميل في الصينية. تُكرر العملية مع النودلز المتبقية وخليط جبنة الريكوتا.

6

يُغرف مقدار كوب واحد من صلصة الطماطم فوق لفائف اللازانيا. يوزع جبنة الموتزاريلا وملعقتين الطعام المتبقيتين من جبنة البارميزان فوق لفائف اللازانيا. تُغطى بورق الألمنيوم بإحكام. تُخبز لمدة 20 دقيقة تقريبًا حتى تسخن الصلصة تمامًا وتغلي. تُكشف وتُخبز لمدة 15 دقيقة إضافية تقريبًا حتى تصبح طبقة الجبنة العلوية ذهبية اللون. تُترك جانبًا لمدة 10 دقائق.

المكونات
طريقة التحضير

2

ملعقة كبيرة زبدة

2

ملعقة كبيرة دقيق

1 1/4

كوب حليب كامل الدسم

0

ملح

0

فلفل أسود

المزيد من الوصفات

حوريّه ّزنّون

بيتزا بالهليون

مخبوزات
مخبوزات
متوسطة
30 دقيقة

دانية الخطيب

آلو جوبي

خضروات
خضروات
متوسطة
30 دقيقة

طارق إبراهيم

تالياتيلي السبانخ مع...

طبق رئيسي
طبق رئيسي
سهلة
25 دقيقة

طارق إبراهيم

لازانيا بفطر البورتشيني

خضروات
خضروات
سهلة
45 دقيقة