Ad will close in seconds

Skip Ad
لصحتك وصحة أسرتك

تخلصي من أمراض المناعة والاكتئاب بـ"أكلة سمك"

أمنية سعيد

الثلاثاء 6 سبتمبر 2016

0
تخلصي من أمراض المناعة والاكتئاب بـ

يعتمد الكثير من الأهالي على تقديم اللحوم والدواجن على مائدة الغذاء أو العشاء يوميًا، أما السمك فهو الضيف الخفيف الذي يحضر مرة أو مرتين في الإسبوع فقط.

تحتوي الأسماك على الكثير والكثير من الفوائد للجسم والعقل، كما هو من العناصر الغذائية التي لا تحتوي على الكثير من الدهون إذا قمنا بطهيها بطريقة صحية.

يُعد السمك من أكثر المأكولات الصحية التي ستمد جسمك بالكثير من الفيتامينات والمعادن كما تقوم بتقوية جهاز المناعة الذي بدوره يحمي الجسم من الإصابة بأمراض عديدة، تعرفوا على تلك الأمراض الذي يحمي السمك من الإصابة بها وفقًا لموقع authoritynutrition.com:

طالع وصفة فيليه السمك الأبيض المنقوع والمشوي


 الأزمات القلبية:

الأزمات والجلطات القلبية من أكثر الأمراض التي تؤدي إلى الموت في العالم، فيمكنك تجنب حدوث تلك الوعكات الصحية الخطرة بإدخال السمك ضمن نظام غذائك.

علامات تدهور الصحة:
من علامات تقدم العمر هو ضعف الصحة العام وخاصة المخ الذي يبدأ بالضعف وقلة التركيز وعدم القدرة على القيام بكافة مهامه كما من قبل.

يحتوي السمك على فيتامين الأوميغا 3 الذي هو يعتبر واحدا من أهم العناصر المنشطة والمفيدة لصحة المخ والعقل.

الاكتئاب:
أثبتت الدراسات الحديثة مؤخرا أن السمك يمكنه المساعدة في عدم الإصابة بالاكتئاب الذي يعد واحدا من أكثر الأمراض التي تصيب الناس فهذا العصر.

يساعدك السمك في التخلص من شعور الحزن والضيق والتغيير السريع في المزاج، فهو قادر على تحسين صحتك الجسدية والنفسية.
 

تعرف على وصفة السمك ورقائق البطاطا المقرمشة
 

أمراض المناعة:
يصاب الفرد بأمراض المناعة عندما يحدث خلل في جهاز المناعة ويبدأ بمهاجمة خلايا الجسم السليمة بدلا من الخلايا المريضة، لذلك تسمى هذه الأمراض باسم "أمراض المناعة الذاتية"، ويعد مرض السكري هو أبسط مثال؛ فالجسم يهاجم الخلايا المنتجة لمادة الإنسلوين المسؤل عنها البنكرياس.

يساعد السمك في الحفاظ على المناعة وتقويتها وبالتالي يقلل أو يمنع فرص الإصابة بأحد من أمراض المناعة الذاتية، بسبب احتوائه على الأوميغا 3 وفيتامين D والكثير من المعادن والفيتامينات.

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً

    خطر منظفات البيوت

    عبدالرحمن يسري

    مطبخ للرجال فقط!

    عبدالرحمن يسري

    الكذب لدى الأطفال

    عبد الرحمن يسري