Ad will close in seconds

Skip Ad
لصحتك وصحة أسرتك

6 نصائح لزيادة فعالية الماء في تخليص جسمك من السموم

مينا يوسف

الجمعة 5 أغسطس 2016

0
6 نصائح لزيادة فعالية الماء في تخليص جسمك من السموم

العديد من الطرق ينصح بها لتنظيف الجسم من السموم، وإن كانت أهم تلك الطرق هو استخدام مياه الشرب النقية لتخليص جسدك من السموم، لكن كيف نحقق أعلى استفادة من المياه في تنظيف أجسامنا من السموم.

 

يقدم موقع healthymagination.me ست نصائح تزيد من فعالية الماء في تخليص جسمك من السموم ونواتج عملية الأيض، نقدمها في هذا الموضوع.

 

1- تناولي الماء بمعدل منتظم على مدار اليوم وبكميات وافية تكفي لتغطية احتياجات الجسم منه. وقد اتفق خبراء الغذاء في هيئة الغذاء والدواء الأميركية أن متوسط استهلاك الإنسان من الماء يجب أن يتراوح ما بين 8 إلى 10 أكواب حسب درجة النشاط، فالإنسان الرياضي يحتاج إلى كميات زائدة من الماء لتعويض نقص السوائل في الجسم والتي تصل أحياناً إلى 4 ليتر يومياً.

 

 طالع أيضًا: تعرف على ديتوكس الماء 


 2- من المعروف أن الماء ينقل العناصر المغذية التي تحتاج إليها خلايا الجسم، مما يعمل على تجديدها وبناءها من جديد. لذلك ينصح بتناول كوباً من الماء الفاتر بمجرد الاستيقاظ من النوم و6 أكواب موزعين على مدار اليوم وكوباً من الماء قبل النوم.

 

 3- عند البالغين، يضمن تزويد الجسم بكمية كافية ومنتظمة من الماء زيادة كفاءة عمل الخلايا وبالتالي الوظائف الحيوية فيه، وفي حال عدم كفاية الماء فأن الجسم يدخل في حالة من الجفاف المزمن غير المحسوس الأمر الذي يتسبب له في الأمراض ونقص المناعة به.

 

 4- يجب تناول الماء البارد خصوصاً بعد بذل مجهود أو نشاط بدني زائد حيث يعمل على زيادة معدل الأيض في الجسم، إذ أن الماء البارد يعمل على خفض درجة حرارة الجسم عن 37 درجة مئوية (درجة حرارة الجسم الطبيعية) ، مما يجعل الجسم يبذل مزيداً من الطاقة للوصول بدرجة حرارة الجسم إلى معدلها الطبيعي، الأمر الذي ينشط الدورة الدموية ويزيد من كفاءة الجسم في التخلص من الفضلات والسموم المتراكمة فيه.

 

 5- يمكنك أن تتناولين منتجات الأعشاب المحتوية على نسبة كبيرة من الماء كالشاي الأخضر المحتوي على مادة الفلافونويد Flavonoid الذي يقي الجسم من التأثيرات المدمرة للجذور الحرة. من المعروف أن الجذور الحرة الناتجة عن التمثيل الغذائي تهاجم جدران الخلايا، مما يمنع الخلايا من أن تتغذى بشكل طبيعي الأمر الذي يتلف نوى الخلايا وإلحاق الضرر بها.

 

 أقرأ هنا: أهمية الليمون والخيار في الديتوكس


 6- الإقلال من تناول الوجبات السريعة القليلة في قيمتها الغذائية والمرتفعة في سعراتها الحرارية والإكثار من تناول المشروبات الساخنة والباردة المحتوية على نسبة عالية من الماء، مما يعيد التوازن الطبيعي للجسم ويقلل من تأثيرات السموم الضارة.

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً

    حساسية الغلوتين

    عبدالرحمن يسري

    الأطعمة اللاذعة

    عبدالرحمن يسري

    5 أسباب في حب الشتاء

    عبدالرحمن يسري

    فوائد الكورن فليكس

    عبدالرحمن يسري