Ad will close in seconds

Skip Ad
مدوّنة فتافيت

فتافيت وبرنامج الأغذية العالمي يقدّمان أهم النصائح ل #وقف_ الهدر في رمضان

الخميس 29 أبريل 2021

0
فتافيت وبرنامج الأغذية العالمي يقدّمان أهم النصائح ل #وقف_ الهدر في رمضان

وفقًا لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، ينام ما يقارب 690 مليون شخص حول العالم جائعًا كل ليلة. ومع ذلك، فإن ثلث الطعام حول العالم إما يتعفن في صناديق القمامة أو يفسد أثناء النقل والتخزين. في رمضان هذا العام، تتضافر جهود قناة الطبخ الرائدة، فتافيت، وبرنامج الأغذية العالمي لتسليط الضوء على الهدر الغذائي، ومساعدة الناس في جميع أنحاء المنطقة على القيام بدورهم لمحاربة الهدر من خلال سلسلة من النصائح المفيدة لتقليل هدر الطعام في المنزل.

قدّم كميات معقولة من الطعام
يُعد تخطيط أحجام وجبات الطعام بناءً على احتياجات كل فرد، من ثم تسوق البقالة التي تحتاجها لتكفي هذه الكميات، طريقة رائعة لبدء الرحلة في الحد من هدر الطعام. عندما يتعلق الأمر بالطهي، قم بطهي ما هو ضروري. وعند التقديم، ابدأ بكميات صغيرة، فيمكن لزوّارك دائمًا إضافة المزيد إذا كانوا لا يزالون جائعين.

تسوق بتدبير
إنها عادة لا إرادية أن يميل الناس إلى شراء طعام أكثر مما يحتاجون إليه بالفعل. في حين أن الشراء بعض السلع بكميات كبيرة للاستفادة من الحسومات يمكن أن يكون وسيلة فعالة من حيث التكلفة، فإن المواد القابلة للتلف مثل الفاكهة والخضروات ومنتجات الألبان التي يتم شراؤها بكميات زائدة غالبًا ما ينتهي بها الأمر متعفنة. من خلال تقديم كميات معقولة من الطعام وتحضير قائمة المشتريات مسبقاً، يكون من الأسهل التسوق بحكمة وتجنب التسوق المندفع بكميات كبرى.

لا تحكم على كتاب من عنوانه
عادةً ما يتم التخلص من جزء كبير من الفواكه والخضروات "القبيحة"، وذلك ببساطة لأن حجمها أو شكلها أو لونها لا يرضي العين. بدلاً من الاهتمام بالمظهر، ركز على شراء الفواكه والخضروات الطازجة والمغذية، بغض النظر عما إذا كانت جزرة ذات قدمين، أو طماطم ذات أنف، أو كمثرى تشبه تفاحة.

احفظ الأطعمة بشكل جيد
يمكن أن يؤدي استخدام عناصر التخزين الصديقة للبيئة، بما في ذلك الحاويات المانعة للتسرب وأكياس السوستة والأغلفة القابلة لإعادة الاستخدام لتخزين المكونات وبقايا الطعام بأمان، إلى إطالة عمرها الافتراضي وتجنب إفساد الطعام الجيد في وقت قريب جدًا. بالإضافة الى ذلك، ركز على استهلاك الأطعمة الأقدم اولاً. يمكنك تحقيق ذلك عن طريق وضع الأطعمة الجديدة والطازجة في الجزء الخلفي من الرفوف ووضع الأطعمة القديمة للأمام حتى يتم استهلاكها أولاً.

استعمل بواقي الطعام لتحضير الشوربات والعصائر

بدلاً من التخلص من بقايا الطعام في ثلاجتك، استخدمها لصنع الحساء أو تعليبها أو حتى تخليلها كلما أمكن ذلك. استخدم بقايا البروكلي والجزر لطهي حساء شهي، واخلط الموز الناضج الى عصير لذيذ، وقم بتخليل الخيار لاستخدامه كالمخلل وإضافته الى السلطة للمسة لذيذة.

يشكل هذا التعاون بين فتافيت وبرنامج الأغذية العالمي جزءاً من ديسكفري رايز، وهي مبادرة عالمية تركز على تحقيق المساواة ودعم التمكين حول العالم.

لمزيد من النصائح بالإضافة إلى المحتوى التثقيفي والتعليمي حول هدر الطعام، تفضل بزيارة قسم # وقف_الهدر في تطبيق فتافيت الذي تم إطلاقه حديثًا. يتوفر تطبيق فتافيت للتنزيل عبر متجري التطبيقات على الأجهزة العاملة بنظامي أندرويد و آي أو إس في دول الخليج ومصر والأردن.