Ad will close in seconds

Skip Ad
أخبار فتافيت

تناولي هذه الأطعمة للمحافظة على نضارة وإشراقة بشرتك

الأحد 17 مارس 2019

76
تناولي هذه الأطعمة للمحافظة على نضارة وإشراقة بشرتك

ليس عليك إغداق الكثير من المال على منتجات العناية بالبشرة التي لا تُعد ولا تحصى، لأن سر البشرة النضرة والمشرقة يكمن في الأطعمة التي تتناولينها يومياً. فمن المهم تناول أغذية متنوعة ومتوزانة غنية بالفيتامينات والمعادن للحصول على بشرة صحية ونضرة وسنقدم لك قائمة تتضمن أهم هذه الأطعمة.

1. تناولي خمس حصص من الفاكهة والخضروات يومياً

تحتوي الفاكهة والخضراوات على مضادات أكسدة قوية تساعد على حماية البشرة من التلف الذي تسببه الجذور الحرة والتدخين والتلوث وأشعة الشمس ما يؤدي لظهور التجاعيد والبقع العمرية.

2. فيتامين C

يدعم فيتامين C نظام المناعة، كما أنه مضاد للأكسدة أيضاً. حيث يمنحك بشرة متألقة ويساعد على اختفاء البقع، ويعمل على إنتاج الكولاجين. ومن المعروف أنه يمكن إيجاد هذا الفيتامين في البروكولي والتوت والكيوي والجوافاوالبرتقال والفيز والبطاطا الحلوة.

3. احرصي على شرب 8 أكواب من الماء يومياً

تحتاج البشرة لترطيب دائم لتبقى مرنة، فالجلد الجاف يبدو متعباً ورمادياً قليلاً. فمثلاً يمكنك تناول بعض الخضروات والفواكه كالبطيخ والكوسا والخيار الغنية بالمعادن التي تبقي بشرتك رطبة.

4. تناولي الدهون الصحية والدهون الأحادية غير المشبعة

والموجودة في الأفوكادو والأسماك والمكسرات والبذور، حيث توفر الأحماض الدهنية الأساسية التي تعمل كمرطب طبيعي لبشرتك. كما تأتي هذه الدهون غنية بجرعة صحية من فيتامين E الذي يساعد على الحماية من أضرار الجذور الحرة.

5. الأوميغا 3

احرصي على تناول دهون الأوميغا 3 والأوميغا 6 التي لا ينتجها الجسم، بل نحتاج للحصول عليها من الأغذية. ومن أهم المصادر التي يمكنك الحصول عليها هي بذور الكتان وزيوتها وبذور الشيا والجوز. وما يميز الأوميغا أنها تنتج مركبات مضادة للالتهابات تساعد الجلد في الأمراض الجلدية كالأكزيما والصدفية.

6. لا تتبعي أنظمة تخسيس غير صحية

إن فقدان الوزن واستعادته بشكل متكرر يمكن أن يؤثر سلباً على بشرتك، ما يسبب التجاعيد والترهل وعلامات التمدد. وغالباً ما تحتوي الحمية الغذائية على نسبة قليلة جداً من الفيتامينات والمعادن الأساسية، فمن الأفضل دوماً اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات