Ad will close in seconds

Skip Ad
إنفوجرافيك

كل ما تريد معرفته عن سرير المسطح أو البلاتفورم

آية وهيب

الأربعاء 28 نوفمبر 2018

1
كل ما تريد معرفته عن سرير المسطح أو البلاتفورم

غرفة النوم هي أكثر الأماكن راحة وهدوء في المنزل، لهذا نجد مصممي الديكور لديهم اهتمام كبير بتطوير الأثاث فيها ليكون أكثر مرونة ويناسب جميع الأذواق، وفي الآونة الأخيرة وجدنا إتجاه موضة الآسرة في غرف النوم يميل للبساطة في التصميم وظهر ما يعرف بالسرير المسطح أو البلاتفورم، وهو ببساطة سرير يأخذ الشكل المسطح بحيث يكون ذو إطار أفقي مرتفع ومتساوِ مع بعض الألواح الخشبية المرنة أو بنية مبطنة لدعم المرتبة، واليوم سنتعرف أكثر عن هذا النوع من الآسرة التي حاز بشعبية كبيرة في الآونة الأخيرة.

الفرق بين السرير المسطح وباقي أنواع الآسرة

يختلف السرير المسطح عن باقي الأنواع في أنه لا يحتاج إلى زنبرك مربع أو إطار خشبي لدعم المرتبة، وهذ على عكس باقي أنواع الآسرة، هذا ما يجعله أقرب من المعتاد إلى الأرض، لأن استخدام الزنبرك يعمل على رفع السرير حوالي 12 بوصة عن الأرض، هذا ما يجعله مريح وعملي كما يوجد منه الكثير من التصميمات التي تُحسن من مظهر الديكور في غرفتك.

الطريقة المثالية لاختيار سرير مسطح جيد

يفضل عند اختيار السرير المسطح أن يكون بدون خزانة من الأسفل، وذلك لضمان أكبر قدر من المتانة والجاذبية، خاصة وأن الأساسي في هذا النوع أن يكون قريب من الأرض وبالتالي لا يسمح بوجود مساحة تخزينية أسفله.

يمكن اختيار ذلك النوع من الآسرة التي تحتوي على دعم مركزي بدلًا من الأرجل المرئية، فهذا يعطي احساس بأن السرير يحرك أو انسيابي وهذا يخدم كثيرًا إتجاهات الموضة الحديثة.

يميل البعض أحيانا للجمع بين التصميم الحديث للسرير المسطح والعادي، وذلك من خلال توفير إطار خلفي وأمامي ومسند للقدمين والإستغناء على الإطارات الجانبية، وهذا يعد من الحلول الجيدة للدمج بين القديم والحديث.

الخامات المختلفة للسرير المسطح

المعدن: السطح المعدني يعمل بطريقة رائعة مع المراتب التقليدية أو الطبية التي تمتاز بالصلابة بعض الشيء.

المبطن: للباحثين عن الراحة والفخامة فإن السرير المبطن أو المنجد هو خيار رائع، ومن الممكن أن تجد منه الجيد من التصميمات المختلفة والرائعة.

الخشبي: من أكثر الخامات العملية في الآسرة بشكل عام والمسطحة بشكل خاص، فيمكن أن تتناسب مع الطراز العتيق أو الريفي او حتى الحديث، كما أن الأثاث الخشبي لا غنى عنه وغير مرتبط بإتجاه معين في الديكورات.


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً

    طاقة بطاطسية!

    عبدالرحمن يسري

    حساسية الغلوتين

    عبدالرحمن يسري