Ad will close in seconds

Skip Ad
شهي ومفيد

استخدامات أخرى لا تعرفينها عن أوراق الشاي

ياسمين بري

الجمعة 6 مايو 2016

0
استخدامات أخرى لا تعرفينها عن أوراق الشاي

الشاي؛ هو المشروب الشهير الذي لا غنى عنه في كل منزل، فهو المشروب الأساسي في صباح كل يوم، والرفيق العزيز وقت الظهيرة، وهو من يلتف حوله أفراد الأسرة والأصدقاء في جلسات السمر، ولكن هل تقتصر استخدامات الشاي على غليه وشربه؟ الحقيقة أن لأوراق الشاي استخدامات عديدة تُخفى على الكثيرين وتبدأ من العناية بالجمال وتمتد حتى العناية بالمنزل.

 

تعرفي على استخدامات أخرى لأوراق الشاي في القائمة التالية، وفقًا لموقع teatulia.com:

-  التنظيف:

اغلي كمية مناسبة من الشاي واتركيه حتي يصبح ثقيلًا، وما أن يصبح في نفس درجة حرارة الغرفة ضعي القليل من مائه على فوطة قطنية نظيفة وامسحي بها على الأراضيات وقطع الأثاث الخشبية وستعود كالجديدة في لامعنها ونظافتها.

كذلك قومي برش البعض منه على المرايا والأسطح الزجاجية وباستخدام ورق جرائد قديمة نظفيها وسيعيد إليها مظهرها المتميز.


-  التخلص من الروائح المزعجة:

هل تنبعث من أحذية أطفالك أو زوجك روائح مزعجة؟ هل هناك رائحة غير مرغوب فيها من حقيبة يدك أو خزانة ملابسك؟ قومي بوضع بعض الأكياس من الشاي بداخل حقيبتك أو الأحذية السابق ذكرها، أو ضعي طبق وبه بعض أوراق الشاي الجافة في خزانتك و ستمتص الرائحة وتتخلص منها إلى الأبد.

 

 

- عمليات الصبغ:

للشاي ألوان متعددة ومميزة منها الأخضر والأحمر والبني والأسود، ويمكن استخدام هذه الألوان المختلفة في صبغ وتلوين البيض بطريقة طبيعية ١٠٠٪ في عيد الفصح، وكذلك في صبغ الأوراق وكروت المعايدة المميزة لإعطاءها لون جميل ومميز، وكذلك في صبغ بعض الملابس المصنوعة من القطن أو الكتان.

-التزيين:

إذا كان لديكِ البعض من أوراق الشاي القديمة ولا ترغبين في غليها وشربها، بإمكانك استخدامها في التزيين عن طريق ملء ڤازة وروود بهذه الأوراق حتى المنتصف وإكمال الجزء الباقي ببعض الورود المجففة لإضافة منظر جمالي لطيف لمنزلك.

 

- الزراعة:

الشاي مليء بالمواد المغذية التي تساعد النباتات الأخرى على النمو، لذا فكري مرتين قبل التخلص منها، وقومي بإعادة استخدام أوراق الشاي المغلية كسماد طبيعي وانثريها على تربة النباتات الموجودة في منزلك أو حديقتك ثم  استمري في تقليبها ومراقبتها وهي تمنح لنباتاتك العناصر الغذائية اللازمة لنموها بشكل صحي .

ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً