Ad will close in seconds

Skip Ad
نصائح وحيل

اذا بدك تسافري ، اليكي بعض النصائح لترتيب سفرك حسب ميزانيتك

دينا المجدوب

الثلاثاء 13 مارس 2018

4
اذا بدك تسافري ، اليكي بعض النصائح لترتيب سفرك حسب ميزانيتك

السفر من أجمل الأمور التي يمكن تجربتها في حياتك ، فمن خلاله تستطيعين تجربة الجانب الممتع من شخصيتك ، وتتعلمي فيه المزيد عن شخصيتك و ما تريديه في حياتك وأهدافك المستقبلية ، فالسفر ليس طريقة للهروب من المسئولية بل هو طريقة جديدة لتحمل المسئولية ، و للسفر فوائد كثيرة جدا فيجعلك تشعرين بالاسترخاء و البعد عن الحياة الروتينية ، كما يزيد من ثقافتك عن الشعوب ، ففي السفر تقابلين اشخاص مختلفون عنك في اللغة و التفكير وأسلوب الحياة و التاريخ ، مما يتيح لك فرصة التعلم بطريقة ممتعة ، ويجعلك السفر تتركين منطقة الراحة الاعتيادية مما يطلق لك العنان في التفكير بشكل أفضل و يعطيك خبرة في التعامل مع الناس ، وكذلك تتعلمين من خلال السفر لغات مختلفة أو يكون لك الشغف في تعلم لغات جديدة ، ويمنح لك الفرصة للتفكير في مشاكلك بشكل موضوعي اكثر و حلها بطريقة صحيحة ، و الترتيب للسفر قد يبدو معقداً لدى البعض بسبب الميزانية المتاحة ، ولكنه ليس عملية معقدة، فيمكنك ببعض الخطوات الذهاب الى مكانك المفضل بكل سهولة ، وإليكي بعض النصائح للترتيب للسفر حسب ميزانيتك.. 




1- تحديد هدفك من السفر :

قومي بتحديد هدفك من السفر ، فالبعض يريد السفر للاستمتاع بالمناظر الطبيعية و رؤية أماكن جديدة ، و البعض يريد السفر من أجل التسوق ، وبعضهم يريد التعرف على أشخاص جدد.

2- البحث عبر الانترنت:

هناك مواقع إلكترونية مخصصة للسفر أو صفحات عن السفر على مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيسبوك ، يقوم بها أشخاص من نفس دولتك أو من دول مختلفة بذكر تجاربهم خلال السفر ، فقومي بالبحث عن تجارب الأشخاص في السفر للدولة التي تريدين الذهاب لها ، و تَعرفي على ثقافة و عادات هذه الدولة ، وأفضل الأماكن و الفنادق في هذه الدولة ، وما العقبات التي واجهتهم اثناء سفرهم فكل هذا سيساعدك في التخطيط لسفرك جيدا!

3-التخطيط لكل شيء مسبقاً :

التخطيط لبرنامج رحلتك ، فإن التخطيط لبرنامج رحلتك بجعلك توفرين مجهودا و تفكيرا كبيرا خلال سفرك ، و حجز تذاكر الطيران ، و محاولة إيجاد تذاكر بأسعار اقتصادية من خلال شركات رحلات معروفة في دولتك.

4-السفر في غير مواسم الذروة :

ففي أوروبا مواسم الذروة تكون في الصيف و الربيع ، وفي منطقة الخليج موسم الذروة هو الشتاء وذلك لإعتدال درجة الحرارة في دول الخليج العربي في ذلك الوقت ، أما في الهند مثلا أفضل وقت للزيارة في الخريف و الشتاء ، لذلك من الأفضل السفر قبل أو بعد موسم الذروة بقليل لتجنب الأسعار المرتفعة وكذلك للإستمتاع بدرجة الحرارة.

5-اختيار أماكن إقامة المناسبة لميزانيتك:

ليست هناك حاجة للإقامة في أماكن باهظة الثمن ، حيث أن أغلب الوقت يكون هدفنا من السفر هو الخروج و الاستمتاع و ليس البقاء في الفندق ، وخلال رحلتك سوف تقضين أغلب الوقت خارجاً و تعودي لمكان الإقامة فقط للنوم ، فقبل السفر ابحثي عن الموتيلات الرخيصة و إذا لديك صديقة تعيش في هذه الدولة يمكنك قضاء فترة السفر عندها.

6-الطعام خلال سفرك :

خلال سفرنا لأي دولة نريد نجربة المأكولات الشعبية المشهورة لهذه الدولة ، لكن حاولي تجنب تناول الطعام في المطاعم الفاخرة يوميا ، فالطعام قد يكلفك ضعف ميزانيتك و سوف تجدين في منتصف رحلتك ان الميزانية على وشك الإنتهاء بسبب إنفاقك كثير من المال على الطعام ، لذلك يجب أن تكوني مرنة في تحديد ميزانية الطعام ، وحاولي تجربة الطعام من الأماكن التي يذهب إليها المواطنين حتى تعيشي كمواطنة محلية ، ستكون تجربة ممتعة لكِ ، كما يمكنك شراء المعلبات و حفظها معك لإستخدامها في حال الشعور بالجوع في أي وقت.

7-وسائل التنقل داخل الدولة:

إذا كانت الدولة التي ستسافرين إليها ذات مساحة كبيرة حاولي التنقل بداخلها بوسائل النقل البرية و حاولي تجنب الطائرات حتى لا تنفقي أموال كثيرة ، قد تقضين وقت طويل في الوصول ، لكن في المقابل سَتستكشفي الطريق و تتعرفي على أشخاص جدد خلال رحلتك وكذلك ستوفري في ميزانيتك ، أما التنقل داخل المدينة فَحاولي تجنب سيارات الأجرة و قومي بإستخدام وسائل المواصلات العامة ، كما حاولي معرفة الوسيلة الأفضل للتنقل في الدولة التي ستذهبين لها.

8-وضع ميزانية محددة لوسائل الترفيه:

مثل المتاحف والمنتزهات العامة وغيرها من أماكن الترفيه ، و هناك ميزانية الهدايا و التذكارات ، ففي كل دولة أماكن معينة لشراء الهدايا و التذكارات بأسعار رخيصة و بخامات جيدة جدا ، حاولي معرفة أماكنها و اذهبي لها حتى توفري في ميزانيتك.

9-حاولي الاستمتاع بالمناظر الطبيعية في المكان:

فَلكل دولة سحرها الخاص ، حاولي استكشاف جمالها و سحرها من خلال الاستمتاع بطبيعتها و أماكنها دون الذهاب الى اماكن باظة الأسعار ، وإذا كنتي من محبين رحلات التخييم في الصحراء أو الذهاب الى الشواطئ ، فهذا سيوفر عليك أموالاً كثيرة حيث أن هذه الأماكن الطبيعية تكون أقل في النفقات عن الأماكن الأخرى.

10-وضع ميزانية احتياطية :

فقومي بزيادة من 10-15% من الميزانية اللازمة ، وضعي في حسبانك حدوث أي مواقف تضطرك إلى إنفاق مزيد من الأموال التي تمتلكيها ، لأن أي شئ غير متوقع يمكن ان يحدث.

و في النهاية تتمنى لكي فتافيت رحلة ممتعة مليئة بالمغامرات!


ما هو تعليقك؟

أضف تعليقك

التعليقات

    قد يعجبك أيضاً

    طاقة بطاطسية!

    عبدالرحمن يسري