"

أفكار جديدة تساعدك لبدء مشروعات بسيطة

دينا المجدوب

أخبار فتافيت

أفكار جديدة تساعدك لبدء مشروعات بسيطة


أصبحت الكثير من الفتيات العربيات أكثر اعتمادا على أنفسهن في الحصول على المال دون اللجوء الى احد ، و أصبحوا حرصا على ان يكون لهن عملهن الخاص المربح ، و يسعون الى بدء مشاريع صغيرة و لكن مربحة في نفس الوقت ، قد تكون بجانب عملهم الاساسي او تشغل كل وقتهم للتركيز في هدف واحد ، و المشروع يعتبر شكلاً من أشكال التنبؤات بالمستقبل، فتسعى من خلاله الفتاة إلى تحقيق طموحاتها وغاياتها.


و تختلف أنواع المشاريع سواء صناعية ، اجتماعية ، مهنية او تربوية.

و اذا كنتي تحثين عزيزتي حواء عن فكرة مشروع ناجح يدخل إليك الكثير من الأموال ،سنقدم لكي بعض الأفكار الجديدة التي يمكن أن تساعدك في بدء مشروعات بسيطة و مربحة!




1- تقديم الطعام و الحلويات :

- المرأة العربية مشهورة بأكلها الطيب اللذيذ المتميز ، و في السنوات الاخيرة ظهرت الكثير من النساء اللذين يقومون بإعداد الطعام في المنزل و بيعه.

و المرأة العاملة لا تجد الوقت للطبخ ، فتلجأ الى شراء الاطعمة الجاهزة ، و لكن نظرا لغلاء الاسعار فستكون فكرة شراء الطعام البيتي ممتازة!

و لكن يجب أن تكوني متميزة في اكلاتك و لك لمستك الخاصة و اضافتك الخاصة للطعام حتى تتميزي عن البقية ، و التنوع في الاكلات مطلوب مثل الطعام السوري و السعودي و المصري.

- إعداد الحلويات : من المشاريع المنتشرة منذ فترة قريبة ، و يجب ان تكوني ايضا مميزة في اعداد الحلوى و تقديمها بشكل جذاب و مختلف لأن الناس دائما يميلون الى الأشياء الجديدة.

- حتى تكوني معروفة ، قومي بإنشاء صفحات خاصة لمطبخك على مواقع التواصل الاجتماعي من فيسبوك و انسجرام و غيره ، و ذلك لتقومي بعرض طعامك عليه و يجب ان تقومي بتصوير الطعام بطريقة محترفة لجذب انتباه الناس على المواقع ، و قومي بتقديم طعامك مجانا للشخصيات المشهورة على الفيسبوك حتى يقوموا بإشهار صفحتك بطريقة اسرع ، و ابدئي للتسويق لنفسك في المناسبات الكبرى.


2-التخطيط للحفلات والمناسبات :

من أكثر المشاريع المربحة للفتيات ، فأصحاب المناسبات يكونون مشغولون في أعمالهم و يحتاجون أن يكون كل جزء في مناسباتهم على أكمل وجه ، فيقومون بالاتصال بالمخططة لتتولى هذه الأمور ، ومن أهمّ المناسبات التي يشملها هذا النوع من المشاريع : التخطيط لحفلات الزفاف، وافتتاح الشركات الجديدة ، وحفلات الجامعة و التخرج.

هذا النوع من المشاريع يحتاج الفتاة المطلعة على مختلف الثقافات و ان يكون لديها مهارات التخطيط و القيادة و أن تعرف كل ما هو جديد في العالم.


3-مشروعات التفصيل و الخياطة :

-في الأونة الاخيرة ظهرت كثير من الفتيات اللاتي بدأن في مشروع التفصيل وقدمن أشياء مختلفة و جذابة ، و لأن كل فتاة ترغب ان تكون مختلفة عن غيرها ، فدائما تبحث الفتيات عن كل ما هو جديد في عالم الموضة ، فإذا كنتي محبة للموضة و تعرفين كيف تنسقين الألوان ، يمكنك البحث عن مكان او اونلاين لتعلم اصول الخياطة ، ثم يمكنك أن تُبدعي بطريقتك الخاصة!

-صناعة الكروشيه : الكروشيه من اجمل و اسهل المشروعات التي يمكن ان تبدئي بها و تَشعُري بالمتعة ، فيمكن أن تتعلميه بسهولة و يمكنك من خلاله صناعة حقائب و مفارش و ايضا الملابس.


4-تصميم الاكسسوارات :

 من ارخص و اربح المشروعات التي يمكنك البدء بها فَالمعدات و الأدوات اللازمة لبدء مشروعك تكون رخيصة و متنوعة و ايضا تعشق النساء ارتداء الاكسسوارات و يقبلون على شرائها بشكل كبير ، و ستشعرين بالمنافسة في هذا النوع من المشروعات وذلك لأن مجال الاكسوارات مفتوح و متنوع بدرجة كبيرة ، فقومي بالبحث عن اكثر الاكسسوارات المستخدمة عالميا و قومي بإضافة لمستك الخاصة.

-كما أن صناعة اكسسوارات الهاتف من الصناعات التي دخلت الى سوق العمل حديثا ، فيمكنك مشاهدة مختلف النماذج و صناعة نماذج جديدة بلمستك الخاصة ، و تسويقها لأصحاب محلات المحمول وكذلك على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بإعتبارِها المسوق الرئيسي لكثير من الصناعات.


5-شراء الملابس بالجملة و بيعها :

تلجأ الكثير من الفتيات حاليا الى شراء الملابس بسعر الجملة و بيعها بأسعار أغلى للمحلات او عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فَنظرا لغلاء الاسعار ، اصبحت اسعار الملابس في الماركات العالمية عالية جدا ، و هناك بعض المحلات التي تقوم بتقليد ملابس هذه الماركات بخامات اقل نسبيا و بيعها بأسعار رخيصة بالنسبة لشكلها المميز.

ففي البداية لا تشتري بكل اموالك حتى لا تخسري ، اشتري بكميات صغيرة و قومي ببيعها لأهلك و اصدقائك و معارفك و مع زيادة ارباحك اشتري بكميات أكير.


6-العمل في التدوين الالكتروني:

انتشرت هذه الفكرة منذ فترة قريبة جدا ، و لكن لا يعرف الكثير بأنها مشروع مربح للغاية!

فيمكنك القيام بعمل مدونة الكترونية لكتابة موضوعات مفيدة و جذابة للقراء و عند نجاح هذه المدونة قومي بعمل جزء خاص للتسويق الالكتروني ، حيث تلجأ الشركات الجديدة الى اصحاب المدونات الناجحة للتسويق لخدماتهم و منتجاتهم.

- و لكن عليكي اولا معرفة أهدافك من هذه المدونة و جمهورك المستهدف و الموضوعات التي ستتحدثين عنها و كيف ستُفيديهم دائما ، لا تحاولي التفكير في هذا المشروع من اجل الربح فقط بل حاولي الاستمتاع بما تقدميه لمتابعينك.


7-صناعة العطور و كريمات العناية بالشعر و البشرة في المنزل:

فلا توجد فتاة لا تستخدم العطور و كريمات العناية بالشعر و البشرة بشكل يومي ، فإذا تعلمتي صناعة هذه المنتجات في المنزل بعناصر طبيعية اّمنة سيكون مشروع مربح للغاية ، لأننا نفضل الصناعات الطبيعية أكثر من التي يدخل بها مواد كيميائية للحفاظ على صحتنا و جمالنا بشكل دائم.

- و قومي بالبحث عن فيديوهات تعليمية لكيفية صناعة هذه المنتجات بعناصر طبيعية و مفيدة للبشرة و الشعر.


و في النهاية ، نتمنى لكي مشروع مربح عزيزتي حواء

المزيد من النصائح