"

فوائد المياه الغازيّة؟ لها فوائدها في التنظيف بعيدًا عن معدتك

عبد الرحمن عامر

صحة

فوائد المياه الغازيّة؟ لها فوائدها في التنظيف بعيدًا عن معدتك


المشروبات الغازيّة معروفة بأضرارها للمعدة وللعظام، هي عبارة عن أضرار لجسم الإنسان لكن لها فوائد قوية وملحوظة في التنظيف المنزلي، والذي ستتفاجئين به تمامًا. 

ولكن للمشروبات الغازية فوائد غريبة، مثل تنظيف الصدأ والتخلص من البقع بسرعة وسهولة، وهو ما يؤكد على كونها ضارة بالصحة، تعرفي سيدتي على طرق استخدام المشروبات الغازية في التنظيف:


1- تنظيف الحمامات بالمياه الغازيّة:

هذه حقيقة، المشروبات الغازيّة التي تهدينها لمعدتك كل يوم كعادة تصل للإدمان هذه المشروبات التي تُباع وكأنها تصلح للاستخدام الآدمي يمكنها تطهير وتنظيف الحمام، فبعض مكوناته قاتلة للجراثيم والميكروبات الضارة، كما أنّه يزيل البقع صعبة الإزالة بمنتهى السهولة.

- قومي بتفريغ عبوة من أي مشروب غازي على الحوض أو قاعدة الحمام واتركي المشروب الغازي لمدة عشر دقائق يقوم بعمله، قومي بعد ذلك بشطفه لتحصلي على حمام لامع ونظيف كالجديد.


2- تنظيف فواصل الأرضيات بالمياه الغازيّة:

انظري نحو الفواصل بين أرضياتك، ستجدي أن الأتربة والبقع تتجمع بين تلك الفواصل كلما قمتي بكنس الأرضيّة، بالإضافة لتجمع الدهون بها في مطبخك والتي تساعد على التصاق الأوساخ والغبار، هناك طرق عديدة للتخلص منها، ولكن أشدهم فاعلية وأقلهم تكلفةً ومجهودًا استخدام المشروبات الغازيّة خاصةً الداكن منها.

- قومي بتفريغ بعض من المشروب الغازي في عبوة لها بخاخ ورشي به فواصل الحوائط والأرضيات ثم قومي بشطفها وتجففيها بعد مرور 20 دقيقة، وشاهدي الفرق.


3- المياه الغازيّة تعتني بمجوهراتك:

مجوهراتك تتفاعل بشكل جيد جدًا مع المشروبات الغازيّة فهي تتخلص من جميع الشوائب والاتساخات معها، وفري الوقت والمال ولا تذهبي للصائغ مرارًا وتكرارًا لتلميع مجوهراتك.

- قومي فقط بغمس فوطة قطنيّة في مشروب غازي وابدئي في تدليك مجوهراتك بلطف، ثم قومي بإحضار فوطة أخرى مبللة بماء نظيف وامسحي مجوهراتك وستلاحظين إنها أصبحت براقة ولامعة للغاية.


4- التخلص من بقع الدم بالمياه الغازيّة:

كالعادة هناك بقع صعبة الإزالة، مثل بقع الدم، سواء كانت على فوطة مطبخ أو على الرخام أو حتى الأرضيات، لا تبذلي مجهود لتنظيفها بالماء الساخن أو المساحيق، فقط ضعي على البقع القليل من مشروب غازي وامسحيها بعد قليل، وستندهشين بالنتيجة.


5- التخلص من التصاق العلكة بالمياه الغازيّة:

إذا التصقت علكة بملابسك أو بالأثاث، فقط ضعي عليها القليل من مشروب غازي داكن اللون، أتركيها قليلًا وافركيها بيديك وستسقط بمنتهى اليسر عن المكان الملتصقة به.


6- المياه الغازيّة لإزالة الصدأ:

إن كانت هناك قطع معدنية يكسوها الصدأ سوف في المنزل أو السيارة، اسكبي عليها مشروب غازي واتركيها 10 دقائق ثم جففيها بفوطة مبللة بماء نظيف، ولن تصدقي النتيجة المبهرة.


7- الأواني المحترقة تعود للحياة بالمياه الغازيّة:

لن تلقي الأواني المحترقة ثانيةً، كثيرًا ما تحترق أواني الطبخ، أو تترسب دهون على المقلاة، مع الاستعمال المتكرر لها تصبح سوداء، لا مشكلة، فقط اسكبي عبوة مشروب غازي عليها واتركيها 15 دقيقة، ثم اشطفيها بماء جاري، وستظهر أمامك مفاجأة سعيدة.

المزيد من النصائح