"

12 نصيحة لتحافظي على غسالتك الأوتوماتيكية ووفري كثيرًا من نفقاتك

شيماء المقدم

عائلتك

12 نصيحة لتحافظي على غسالتك الأوتوماتيكية ووفري كثيرًا من نفقاتك


على الرغم من أن الغسالة هى واحدة من السلع المعمّرة، إلا أن سوء الاستخدام قد يجعل عمرها أقصر أو يجعل أداءها غير جيد أو ليس بالمستوى المتوقع منها، للحفاظ على غسالتك الأوتوماتيكية والحصول على أقصى كفاءة ممكنة، هناك بعض الخطوات البسيطة التي يكفل لكِ اتباعها الإبقاء على كفاءة غسالتك لأطول وقت ممكن، وتجنب الكثير من المشكلات، فتعرفي عليها في السطور التالية.


 خطوات لصيانة غسالتكِ على أكمل وجه:

1. ​​شغلي الغسالة على دورة الصيانة - ستجدين إشارة لها في الكتالوج - واجعليها على أعلى درجة حرارة دون إضافة أي ملابس، سيساعدكِ هذا في التخلص من تراكمات مساحيق الغسيل والمنظفات والدهون في أجزائها الداخلية، كرري هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في العام.

2. اتركى الغطاء مفتوحًا لفترة بعد كل استخدام، لأن الهواء سيجففها من الداخل ويمنع نمو العفن الفطرى.

3. لا تضيفي منعم الملابس في بداية الغسلة وإنما قبل بداية مرحلة الشطف، فاختلاط المسحوق مع منعم الملابس يتسبب في حدوث تراكمات وتكتلات تقلل من كفاءة الغسالة.

4. احرصى على تنظيف الغسالة مرة شهريًا على الأقل باستخدام محلول معقم وتشغيل الغسالة على دورة ساخنة مع المحلول لمنع الروائح السيئة من الغسالة والتى تنتقل إلى الملابس مع الوقت.

5. انزعي وصلة الكهرباء وفكي درج المسحوق بالطريقة الموضحة في الكتالوج، وانقعيه في الماء الساخن لبعض الوقت للتخلص من تراكمات المسحوق ثم نظفيه بفركه بفرشاة أسنان قديمة.

6. احرصي على تنظيف فلتر الغسالة الموجود بالأسفل من الشوائب، كما هو موضح بالكتالوج من آن لآخر.

7. لا تضعي كمية أكبر مما ينصح به من أنواع مسحوق الغسيل المختلفة، فأغلب الغسالات الحديثة مصممة للعمل بأقل قدر من المسحوق وبكفاءة عالية.

8. أخرجي الملابس من الغسالة بمجرد انتهاء دورة الغسيل.

9. نظفي الإطار المطاطي لباب الغسالة بمزيج الماء والخل بنسبة 1 إلى 1، وتخلصي من أي شوائب أو بقايا أقمشة أو شعر.

10. تأكدى أن الغسالة موضوعة على سطح مستوٍ، لأن الاهتزازات يمكن أن تلحق الضرر بالغسالة، فضلاً عن الضوضاء المزعجة التى تسببها إذا لم تكن مستقرة.

11. تأتى الغسالات عادة بخراطيم مطاطية، والتى مع الوقت من الممكن أن يحدث فيها قطع مما قد يتسبب فى كارثة، لذا يفضل استبدالها حتى لو كانت تبدو جيدة، والأفضل هو أن تستخدمى أخرى من الفولاذ المقاوم للصدأ، لأنه سيعيش طويلاً مثل الغسالة بينما المطاطية لن تعيش سوى عامين أو ثلاثة.

12. استخدمي قاعدة خشبية لإمتصاص الصدمات وحتى تقلل أيضًا من اهتزازها والحفاظ على القاعدة الخاصة بها.

المزيد من النصائح