"

طريقة عمل الزنجبيل للسيدات فقط وفوائده ومعلومات عنّه

عبد الرحمن عامر

صحة

طريقة عمل الزنجبيل للسيدات فقط وفوائده ومعلومات عنّه


الزنجبيل من الأعشاب الهنديّة في الأساس وكان في الأصل يُسمى شنكبيل وتم تعريبه لزنجبيل، ويُستخدّم منّه جذوره وسيقانه المدفونة في الأرض وهو ينتشر بكثرة الفلبين والصين ولكن النوع الأفضل منّه هو الجامايكي.

- فوائد الزنجبيل:

للزنجبيل فوائد متعددة، ولكن يجب قبل تناوله لأي سبب طبي استشارة الطبيب.

1- فوائد الزنجبيل لمرضى السكر:

- عند سؤال الأطباء عن الشراب الصباحي لمرضى السكر تكون الإجابة دومًا بكوب زنجبيل مغلي كل صباح، ولكن يشدد الأطباء على استخدام الزنجبيل الطازج غير المطحون.

- وحسبما جاء في دراسة تم نشرها في عدد أغسطس من عام 2012 في مجلة المنتجات الطبيعية "بلانتا ميديكا" فالزنجبيل يصل تأثيره ويظهر على المدي الطويل على السكر من النوع الثاني.

- وأيضًا أكد باحثون من جامعة سيدني في أستراليا، كون الزنجبيل يعمل على زيادة قدرة الجسم على امتصاص الجلوكوز وضخها لعضلات الجسم وذلك دون الحاجة تمامًا للأنسولين، مما يوضح مدى تأثير الزنجبيل في ضبط مستويات السكر في جسم الإنسان.

2- فوائد الزنجبيل للمعدة:

- أشهر الحالات التي يقوم الزنجبيل بمعالجتها هي الإصابة بالإسهال، ولكن أيضًا الزنجبيل يساعد في علاج جميع حالات الغازات وأيضًا اضطرابات المعدة وكذلك عصر الهضم وجميع التقلصات وحالات المغص.

- يُرجى عدم استخدام الزنجبيل في حالة الإصابة بتقرحات المعدة وتقرحات جدار المعدة.

3- فوائد الزنجبيل للعظام:

- في تجربة قامت بها الأكاديمية الأمريكيّة لجراحي العظام على 247 يعانون من التهاب المفاصل، قاموا بقسمهم إلى مجموعتين، مجموعة تناولت شراب الزنجبيل ومجموعة لم تتناول، وُجد بأن الذين تناولوا الزنجبيل كانت نسبة اشتكائهم من ألام أقل كثيرًا من الذين لم يتناولوا الزنجبيل، وكذلك كانوا أقل استخدامًا لمسكنات الألام.

4- فوائد الزنجبيل لألم الحيض:

- فكما أكدت كل الدراسات التي تمت على الزنجبيل بأن له خصائص مضادة للالتهابات لما يحتويه من مسكنات طبيعية، ولذلك تحديدًا ينصح به الأطباء السيدات لاستخدامه في الحد من ألام الطمث.

- وفي دراسة تم نشرها مؤخرًا تم توجيه النصيحة للنساء اللواتي يعانين من آلام الحيض يمكنهم استخدام مسحوق الزنجبيل أو كبسولات الزنجبيل للحصول على مسكن طبيعي لألام الطمث والحيض.

طريقة عمل مشروب الزنجبيل للسيدات فقط:

تلك الطريقة تُقدَم خصيصًا للسيدات اللواتي تتأخر لديهم الدورة الشهريّة وأيضًا لعلاج التكيس وألام الحيض والطمث.

المقادير:

- عشرة جرامات من الزنجبيل.

- عشرة جرامات من القرفة.

- عشرة جرامات من حبة البركة.

-عشرة جرامات من القرنفل.

- نصف كيلو عسل.

طريقة التحضير:

- قومي بطحن جميع المقادير وخلطهم سويًّا ثم قومي بإضافة العسل إليهم.

- أضيفي ثلاثة ملاعق من الخليط إلى كوب من الحليب يوميًّا.

- قبل العشاء يمكنك تناول ثلاثة ملاعق وإن لم تتمكني من ذلك يمكن أن تكتفي بشربه مع الحليب.


المزيد من النصائح